نقل الجرحى الأجانب في «دماج» إلى السعودية للعلاج - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 4:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقل الجرحى الأجانب في «دماج» إلى السعودية للعلاج

صنعاء - أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 10:25 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 10:25 ص

عاد الهدوء الحذر إلى "دماج"، شمالي اليمن، اليوم الجمعة، دون تسجيل أي خروقات لاتفاق وقف أعمال العنف بين انصار الله الحوثيين والسفلين، الذي نجحت اللجنة البرلمانية اليمنية الخاصة بأحداث دماج في التوصل إليه، منذ أكثر من 18 ساعة، وتم وقف العنف بين الجانبين.

وأعلن مصدر قبلي في دماج، أن الجرحى من المقاتلين الوافدين من الخارج يتم نقلهم أولا بأول إلى المملكة العربية السعودية للعلاج، في حين يتم نقل الجرحى الوافدين من المحافظات اليمنية إلى صنعاء للعلاج.

وقال المصدر، في تصريح له، إن «أبرز بنود الاتفاق كانت إيقاف إطلاق النار لمدة 48 ساعة، تبدأ من الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس الخميس، يتم فيه إخراج الجرحي و دخول المراقبين»، لافتًا النظر إلى أن من بنود الاتفاق فك الحصار المفروض على محافظة صعدة شمال اليمن.

وتشهد المناطق الغربية، من محافظة صعدة، تحركات لحشود إذ يواصل رجال القبائل الاحتشاد في الجهة الغربية من المحافظة لفرض حصار على الحوثيين.

يأتى ذلك وسط تصاعد المخاوف والتحذيرات مؤخرًا، من اتساع نطاق المواجهات بين الطرفين، خاصة بعد وصولها إلى مناطق حرض وكتاف، وحالة الحصار التي يفرضها مسلحون قبليون على محافظة صعدة، ما سبب وجود أزمة في الغذاء والمشتقات النفطية، وفي ظل حصار مماثل يفرضه الحوثيون على منطقة دماج، وسط دعوات بضرورة تشكيل تحالف وطني واسع وعريض لحماية الوحدة اليمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك