أبو غازي يقرر إقامة معرض ملتقي الأقصر سنوياً

آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2011 - 11:40 ص بتوقيت القاهرة
القاهرة - أ ش أ

 أصدر الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة قرارا بإقامة معرض " ملتقي الأقصر الدولي للتصوير" سنوياً ودعوة الفنانين التشكيليين المصريين والعرب والأجانب للمشاركة فيه مع تجديده وتنشيطه وتفعيله حيث أبدي إعجابه بالأعمال التصويرية في المعرض والتي ظهر فيها تأثر الفنانين المشاركين بمدينة الأقصر وجمالها وحضارتها.

 

وكان وزير الثقافة قد افتتح الليلة الماضية معرض " ملتقي الأقصر الدولي للتصوير" بقصر الأمير طاز، بمصاحبة وفد فلسطيني برئاسة يحيي يخلف وزير الثقافة الفلسطيني السابق الذى يزور مصر حاليا والذى قرر مشاركتهم في المعارض القادمة لهذا الملتقي المتميز.

 

كما حضر الافتتاح د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية الجديد،أحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية بقطاع الفنون التشكيلية ، د. أحمد إمام مدير متحف إنجي أفلاطون .

 

و شارك في المعرض 25 فناناً مصرياً وأجنبياً وعربياً ، بحوالى 60 عملاً فنياً يعبر عن عبق حضارة مدينة الأقصر بما تتضمنه من آثار تاريخية فريدة ، حيث قدم كل فنان من وجهة نظره موضوعات فنية تختلف من حيث التقنية التشكيلية عن مدينة الأقصر وآثارها بما يتناسب و أسلوبه الفني.

 

كما تفقد الوزير والوفد المرافق له متحف إنجي أفلاطون، بالإضافة لمعرض القاهرة التاريخية الدائم الذي يضم أعمالا تصويرية عن القاهرة القديمة .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved