«الشروق» تحاور أقارب ضحايا «مذبحة بين السرايات»

آخر تحديث: الخميس 4 يوليه 2013 - 11:15 ص بتوقيت القاهرة
محمد نبيل حلمى:

شيعت أمس، جنازات 16 ضحية، ممن سقطوا فى الاشتباكات التى شهدها محيط جامعة القاهرة ومنطقة بين السرايات بالجيزة وميدان كيت كات، والذين انطلقت نعوشهم من مصلحة الطب الشرعى، حيث أحاط بها المئات من ذويهم لتسلم الجثامين.

 

«الشروق» التقت عددا من المشيعين، ومن بينهم محمد أحمد ــ العامل فى إحدى مكتبات منطقة بين السرايات ــ والذى جاء لتشييع زميله كريم فتحى (27 عاما) المقتول برصاصة فى الصدر: «كنت أحد شهود العيان على المذبحة.. فى السادسة مساء، توافد أنصار مرسى على المنطقة من اتجاه كوبرى ثروت، وما إن وطأت أقدامهم المنطقة، حتى بدأت المشاجرات مع الأهالى، وهاجموا المكتبات والمحال التجارية».

 

وأضاف: «كريم يعمل بإحدى المكتبات حيث تلقى رصاصة قاتلة فى صدره، لم يكن مشاركا فى الإشتباكات بل وصلته الرصاصة داخل المكتبة، وظل ملقى على الأرض من السادسة والنصف، وحتى الثامنة ولم تستطع سيارات الإسعاف أن تصل اليه، وبعد وصوله إلى المستشفى فى التاسعة، فارق الحياة».

 

ويروى محمد صالح المقيم فى منزل يطل على منطقة الاشتباكات: «عملية إطلاق النيران بدأت بعد مرور مسيرة لمؤيدى مرسى، والتى شهدت اشتباكات لفظية وبالأيدى مع بعض الأهالى، بعدها جاءت مجموعة أخرى مسلحة لتبدأ فى اطلاق النيران عشوائيا». وأضاف صالح: «استمرت المواجهات حتى السادسة صباحا، واقتحم خلالها المسلحون بعض البيوت، وتسلقوا أسوار الجامعة وامطرونا بالرصاص».

 

وقال ناصر عبدالمنعم ــ صاحب ورشة فى بين السرايات ــ أن منزل والدة زوجته «تعرض لأكثر من سبع محاولات اقتحام، وعندما وجد المهاجون أنها سيدة كبيرة فى السن، قالوا لها: احنا مش عايزينك انت لكن فى ناس بيضربوا علينا نار من فوق البيت، وصعدوا إلى سطح منزلها ليسيطروا على منطقة المواجهات».

 

وقال فؤاد فراج ــ سائق ــ إن والد زوجته نصر فراج (53 عاما) من منطقة المعتمدية بكرداسة كان ضمن المشاركين فى المظاهرات المؤيدة لمرسى، وتوفى بعد اصابته بأزمة قلبيه نتيجة التدافع الذى شهده الاعتصام. وأضاف: «شهود عيان ممن كانوا مع المتوفى أكدوا أن عمليات التدافع وقعت فى صفوف المؤيدين بعد تردد شائعة عن إحراق المصحف من بعض المعارضين للرئيس». وقال محمد كامل ــ ابن خال المتوفى أحمد مصطفى ( 17 عاما) من منطقة امبابة: «أحمد توفى فى الحادية عشرة مساء، بعد اصابته برصاصة بالقلب، حين كان يشارك فى المظاهرة المؤيدة للرئيس».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved