وزير الخارجية: أمن دول الخليج خط أحمر

آخر تحديث: الثلاثاء 5 فبراير 2013 - 12:40 م بتوقيت القاهرة
القاهرة - أ ش أ

قال وزير الخارجية محمد كامل عمرو، إن علاقات مصر بأية دولة لن تكون أبدا على حساب أمن دول أخرى، وإن أمن دول الخليج بالتحديد هو خط أحمر لها، ولن تسمح بالمساس به أبدا، مضيفا: "أمن دول الخليج هو أمن مصر".

 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الخارجية، عقب انتهاء اجتماع لجنة فلسطين التابعة لحركة عدم الانحياز، والتي عقدت برئاسة إيران على هامش اجتماعات وزراء الخارجية الدول الإسلامية.

 

وردا على سؤال حول رؤية القاهرة للتقارب المصري الإيراني وتأثيره على أمن دول الخليج، قال: "إن رؤية مصر واضحة في هذا الشأن وأعلنتها مرارا وتكررا على لسان رئيس الجمهورية ووزير الخارجية".

 

ووصف عمرو، أعمال الاجتماعات التحضيرية للقمة الإسلامية الثانية عشرة بأنها تسير بشكل جيد وطبيعي ولا توجد أية مشاكل، بل هناك تفاهمات بين الدول المشاركة في اجتماع وزراء الخارجية، مؤكدا أن هناك توافقا حيال معظم القضايا المهمة التي يتناولها وزراء الخارجية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي رحب بخصوصها كافة الدول برفع التمثيل الفلسطيني إلى صفة دولة مراقب بالأمم المتحدة.

 وأشار إلى أنه كان هناك توافق في الاجتماعات حيال ضرورة وقف سفك الدماء والتدمير في سوريا، وتلبية طموحات الشعب السوري المشروعة، مضيفا أن وزراء الخارجية تناولوا أيضا قضايا أخرى عديدة، منها مشكلة الأقليات المسلمة في بعض الدول، وما يسمي بظاهرة الإسلاموفوبيا، والمشاعر المضادة للمسلمين في الدول المقيمين فيها، إلى جانب ضرورة التعاون الاقتصادي والعلمي والتجاري والثقافي بين الدول الإسلامية، والذي يشملها الإعلان النهائي الذي سيصدر عن القمة الإسلامية، مشددا علي وجود توافق كبير بين الدول حول إعلان القاهرة الختامي الذي سيصدر عن القمة الإسلامية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved