عودة نظام (التفويج السياحي) بالأقصر بعد التهديدات بخطف سياح

آخر تحديث: الإثنين 5 مارس 2012 - 2:38 م بتوقيت القاهرة
أحمد أبو الحجاج

قامت الأجهزة الأمنية بالأقصر، بإعادة نظام (التفويج السياحي) في نقل المجموعات السياحية بين الأقصر ودندرة والغردقة وبقية مدن البحر الأحمر، بهدف تحقيق مزيد من الحماية والطمأنينة للسياح، وصرح مصدر أمني "بأن ذلك النظام لن يستمر طويلاً، ولكنه سيكون بصفة مؤقتة".

 

وأعادت الشرطة رحلات البالون مجددا بغرب الأقصر، بعد توقف دام يومين، فيما استمر وقف رحلات السياح إلى معبد أبيدوس الأثري بمحافظة سوهاج لليوم الثالث على التوالي.

 

وتخضع الطرق السياحية شرق الأقصر وغربها، لإجراءات أمنية مشددة لليوم الثالث على التوالي، وذلك بعدما وردت معلومات عن سعي إحدى المجموعات المسلحة لاختطاف سياح للضغط على قوات الشرطة لإطلاق سراح "ياسر الحمبولي" المعروف (بخط الصعيد) زعيم عصابة الحمبولي، والمحبوس على ذمة ارتكاب 102 قضية مابين قتل واختطاف وسطو مسلح، "وتاجر عيطة" المحتجز على ذمة اتهامه بالاشتراك في خطف عمدة قرية الطوناب في مركز إدفو بمحافظة أسوان، والاعتداء على ضابط شرطة في كمين أمني وبعض الحوادث الأخرى.

 

كما كشف مصدر أمنى، عن محاصرة أفراد مجموعة مسلحة وسط زراعات القصب بعد مطاردة وتبادل لإطلاق النيران انتهت بضبط السيارة الجيب التي كانوا يستقلونها وهروبهم وسط الزراعات.

 

واستمرت حركة السياح بصورة طبيعية غرب الأقصر وشرقها، وسط إشادة من قبل الفعاليات السياحية والسياح بأمن وأمان الأقصر والجهود الأمنية المتواصلة لضبط البلطجية والتصدي بقوة لكل مظاهر الخروج على القانون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved