نيابة أمن الدولة تنتقل لمعاينة مكان «تفجيرات» استهداف وزير الداخلية

آخر تحديث: الخميس 5 سبتمبر 2013 - 4:04 م بتوقيت القاهرة
شيماء رشيد

كلف المستشار هشام بركات النائب العام، فريقا من نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار تامر الفرجاني المحامي العام الأول للنيابة، بالانتقال الفوري إلى موقع حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف وزير الداخلية محمد إبراهيم صباح اليوم الخميس، بشارع مصطفى النحاس بحي مدينة نصر، لإجراء المعاينات واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأمرت النيابة بندب خبراء مصلحة الأدلة الجنائية لرفع الآثار الناجمة عن الحادث، وبيان نوعية المادة المتفجرة التي استُخدمت في استهداف موكب الوزير، وفحص الآثار الفنية وتحقيقها، وندب أطباء مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المصابين، جراء التفجير وتحديد أسباب الإصابات على وجه الدقة.

كما انتقل المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام بنيابة أمن الدولة العليا، يرافقه إسلام حمد ومحمد بركات وكيلا أول النيابة، إلى مسرح الأحداث، لتحديد التلفيات الناجمة عن الحادث وأسباب وقوعه وإثباتها في إطار التحقيقات التي تباشرها النيابة.

وكان وزير الداخلية محمد إبراهيم قد نجا من محاولة اغتيال صباح اليوم ، حيث كان قد تم استهداف موكبه عن طريق تفجير إرهابي، من خلال زرع عبوة ناسفة شديدة الانفجار على جانب الطريق في شارع مصطفى النحاس وتفجيرها لاسلكيا عن بعد، غير أن الوزير نجا من الحادث، في حين بلغت الحصيلة الأولية لأعداد المصابين جراء التفجير 19 مصابا من الضباط وأمناء الشرطة والمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved