الشرطة الجزائرية تفرق محتجين على الأوضاع المعيشية بالغازات المسيلة للدموع

آخر تحديث: الثلاثاء 10 يناير 2012 - 5:25 م بتوقيت القاهرة
الجزائر - أ ش أ

استخدمت اليوم الثلاثاء قوات الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع لتفريق المئات من المحتشدين من سكان مدينة الأغواط الواقعة بجنوب البلاد أمام مقر الولاية احتجاجا على توزيع المساكن الشعبية المدعمة.

 

وذكر الموقع الالكتروني الإخباري (كل شيء عن الجزائر) أن اشتباكات عنيفة وقعت بين سكان مدينة الأغواط وقوات مكافحة الشغب اندلعت بالقرب من مقر الولاية عقب رفض المئات من المواطنين فض اعتصامهم الذى جاء احتجاجا على سوء توزيع المساكن الشعبية.

 

وأضاف الموقع أن قوات الشرطة قامت باعتقال خمسة وعشرين شخصا خلال فض الاحتجاجات. من جهته، قال رئيس مكتب الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بالجزائر ياسين زايد إن قوات الشرطة قامت بتطويق عدة أحياء بمركز المدينة الأغواط الواقعة على بعد 400 كيلومتر جنوب العاصمة الجزائرية، كما قامت بالعديد من الاعتقالات غير أن وزارة الداخلية نفت هذه الأبناء.

 

كانت مدينة الأغواط قد شهدت منذ بداية الشهر الحالي العديد من الاحتجاجات على الفساد المستشري فى عمليات توزيع المساكن الشعبية. وشهدت ولاية قسنطينة الواقعة شرق الجزائر يوم الخميس الماضى إقدام عشرة مواطنين

على محاولة الانتحار الجماعي من فوق جسر معلق بعد إقصائهم من قوائم المستفيدين من توزيع وحدات السكن الشعبي المدعم.

 

كان العشرات من رجال الأمن فى الجزائر أصيبوا خلال العام الماضي في مواجهات مع المواطنين فى العديد من الولايات بسبب عدم الحصول على مساكن شعبية. وكانت الجزائر قد أعلنت عن تخصيص اعتمادات مالية بقيمة 50 مليار دولار لإقامة مليوني وحدة سكنية خلال البرنامج الخماسى الذى يمتد من 2010 حتى عام 2014 من أجل حل أزمة الأسكان المتفاقمة فى البلاد.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved