«الإخوان» تعرض «الخارجية» على موسى.. و«العريان» نائبًا له

آخر تحديث: الجمعة 15 يونيو 2012 - 9:55 ص بتوقيت القاهرة
أحمد عبدالحليم

عرضت جماعة الإخوان المسلمين على عمرو موسى إسناد وزارة الخارجية له فى حال نجاح مرشحها محمد مرسى ووصوله إلى سدة الحكم، على أن يعاونه عصام العريان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب، بحسب ما قالته مصادر جماعة الإخوان المسلمين.

 

وقالت المصادر إن العرض جاء فى إطار لقاءات الجماعة مع القوى السياسية الوطنية والشخصيات العامة لترتيب مرحلة ما بعد وصول مرسى لكرسى الرئاسة، فى إطار حرص الجماعة على بناء توافق وطنى حقيقى يضمن اصطفاف جميع القوى الوطنية الفاعلة خلف مرسى، واعتباره مرشحا للقوى الوطنية ضد النظام السابق، وليس مرشحا لجماعة الإخوان المسلمين.

 

وأضافت أن هناك توجها لدى الجماعة للاستفادة من خبرة موسى وعلاقاته الدبلوماسية المتشعبة التى كونها على مدار 40 عاما قضاها فى أروقة الخارجية المصرية، قبل أن يترأس الجامعة العربية.

 

من جانبه قال الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى باسم حملة الدكتور مرسى رئيسا للجمهورية، إن وفودا من الحملة التقت مرشحى الرئاسة ممن خرجوا من السباق، بالإضافة إلى جميع القوى الوطنية والتيارات الثورية والشخصيات العامة، التقت عمرو موسى، لكنها لم تعرض عليه أى مناصب، مشددا على أن هذه اللقاءات لم تشهد أى تسمية لمرشحين لأى منصب فى حال نجاح مرسى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved