المعلمون يهددون بمليونية أمام مجلس الوزراء السبت المقبل

آخر تحديث: السبت 17 سبتمبر 2011 - 9:40 م بتوقيت القاهرة
محمد سليمان

هدد أيمن البيلي، وكيل نقابة المعلمين المستقلة وأحد منظمي إضراب المعلمين، بتنظيم مليونية واعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء السبت المقبل، إذا لم يتم الاستجابة إلى مطالب جموع المعلمين.

 

وأكد البيلي، في تصريحات لـ"بوابة الشروق"، أن إضراب المعلمين، اليوم السبت، في أول أيام العام الدراسي، الجديد نجح بنسبة 85% في محافظات مصر المختلفة، وأن محافظتي القاهرة والجيزة لم يشاركا في إضراب اليوم، نظرا لعدم بدء الدراسة في كثير من المدارس.

وأضاف، أن محافظتي القاهرة والجيزة ستنضمان غدًا الأحد، إلى قطار الإضراب لتوصيل مطالب كافة معلمي مصر إلى المسئولين، مشيرًا إلى أن بعض المعلمين المضربين في بعض المناطق التعليمية بسوهاج وطنطا، قد تعرضوا لتهديدات من رؤساء مجالس المدن، والبعض الآخر تعرض لتهديدات من أفراد الشرطة، مشددا على أن مثل هذه الأساليب لن تجدي معهم نفعًا، وأن المعلمين لن يفضوا اعتصامهم حتى تتحقق جميع مطالبهم.

 

 وردا على تصريحات وزير التربية والتعليم، الدكتور أحمد جمال الدين موسى، بشأن الإضراب، والتي اتهم فيها المضربين بعدم تقدير مصلحة الوطن، قال البيلي: إن وزير التعليم اعتاد منذ تولي منصبه على اتهام المعلمين بعدم الوعي وعدم تقدير الموقف، في حين أن ذلك هو التوقيت المناسب لتصحيح مسار التعليم في مصر، وأشار إلى أن مطالب المعلمين ليست مطالب مالية، لكنها مطالب اجتماعية واقتصادية وتصحيحية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved