»التعليم» تحيل طالبة ثانوي للتحقيق بسبب دعوتها لمسيرة سلمية

آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2012 - 11:02 م بتوقيت القاهرة
بوابة الشروق

في واقعة غريبة من نوعها ، تم إجراء تحقيق من قِبل وزارة التعليم لطالبة في الصف الثاني الثانوي تدعي "رنا السيد" حيث ُ تعرضت للتحقيق بسبب دعوتها لمسيرة سلمية من ميدان رمسيس إلى ميدان التحرير ، مُنددة بالاستفتاء على الدُستور وبتزوير نتائجه وبالمخالفات الصريحة التي حدثت في  كثير من اللجان.

 

 

وحَلت "رنا" ضيفة هي و والدها على برنامج "جملة مفيدة" الذي يُعرض على قناة "إم بى سى مصر" ، وأعلنت اعتراضها على التحقيق معها هي بالاسم ، وخاصة إن مسيرتها هي وزملائها كانت سلمية للغاية ، وطالبت رنا ووالدها بالتحقيق مع المستشاران اللذان حققوا معها ، وقالت إن أسلوبهم كان عنيف ومرفوض وهى قامت بأحد حقوقها.

 

 

ورفضت رنا في البداية الإفصاح عن أسم مَدرستها خشيةً من أن تقع في خلاف مع الوزارة ، ولكنها أفصحت به وهى مدرسة " الفرنسيسكان بقصر النيل " ، وقالت إن أي إجراء تعسفي ضد مَدرستها أو ضد مديرة المدرسة فستتجه هي فورا لمقاضاة الوزارة .

وعلى نفس الإتجاة ، أبدى محمد مسعود، سكرتير وزارة التربية والتعليم ، رفضه ودهشته من هذا الموقف.

 

 

وقال:" لا أعلم شيئا عن تلك الواقعة". و  توعد للمُذنبين في هذه الواقعة ، وأكد إن حق التظاهر السلمي مكفول لكل مواطن ولكل طالب.

 

 

ومن جانبه رحب -السيد/ محمد مسعود -  دعوة من الإعلامية "منى الشاذلي" بإرسال كاميرا وفريق عمل غداً إلى مقر وزارة التربية والتعليم حتى تتابع تصرفه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved