الجيش الجزائري يقتل إرهابيا غرب العاصمة

آخر تحديث: السبت 30 مارس 2013 - 3:27 م بتوقيت القاهرة
الجزائر - أ ش أ

تمكنت قوات الجيش من القضاء على إرهابي بضواحي مدينة "الداموس" في أقصى غرب ولاية تيبازة الواقعة على بعد 70 كيلومترا غرب العاصمة.

 

ونقلت وسائل الإعلام الجزائرية الرسمية، اليوم السبت، عن مصدر أمنية قوله، إنه تم استرجاع سلاح آلي من نوع كلاشنيكوف إثر هذه العملية التي تمت الليلة الماضية بأعالي منطقة "تاشتة ببني مليك" بمدنية الداموس على الحدود مع ولاية عين الدفلى.

 

وأوضحت وسائل الإعلام، أن قوات الجيش كانت قد قضت شهر ديسمبر الماضي في عمليتين متفرقتين على إرهابيين اثنين و استرجعت سلاحين من نوع كلاشنيكوف بنفس المنطقة.

 

جدير بالذكر، أن 22 عنصرا من الجيش الجزائري أصيبوا مؤخرا في انفجار قنابل وألغام بولاية تبسة الواقعة على بعد 670 كيلومترا شرق العاصمة وولاية بسكرة الواقعة على بعد 400 كيلومتر جنوب شرق العاصمة الجزائرية .

 

جدير بالذكر، أن مسئولا عسكريا معني بمكافحة الإرهاب كان قد كشف النقاب، أن أجهزة  الأمن الجزائرية المعنية بمكافحة الإرهاب قتلت 161 مسلحا واعتقلت 309 آخرين فيما سلم 34 أنفسهم خلال عام 2012 .

 

وأضاف المسئول، في تصريح له مؤخرا، أن النشاط الإرهابي تراجع بشكل لافت خلال عام 2012، لافتا إلى أن الخطر أصبح مركزا في ولايات منطقة القبائل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved