عمال ثلاثة موانئ بالسويس يضربون عن العمل من أجل التطهير وخروج العسكر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس موانئ البحر الأحمر: وافقت على جميع المطالب عدا المتعلقة بالضباط

عمال ثلاثة موانئ بالسويس يضربون عن العمل من أجل التطهير وخروج العسكر

سيد نون وعادل الشاعر وعلاء شبل
نشر في: الخميس 1 مارس 2012 - 11:35 ص | آخر تحديث: الخميس 1 مارس 2012 - 11:35 ص

شهدت موجة الإضرابات والاعتصامات أمس، صعودا لافتا بدخول عمال هيئة موانئ البحر الأحمر بالسويس فى إضراب شامل عن العمل داخل موانئ «بورتوفيق للركاب والأدبية للبضائع والزيتيات للنفط».

 

وأكد العمال أنهم حولوا اعتصامهم الذى استمر ثلاثة أيام متواصلة أمام مبنى هيئة موانئ البحر الأحمر الرئيسى بالسويس إلى إضراب داخل الموانئ لحين قيام وزارة النقل وهيئة موانئ البحر الأحمر بالاستجابة إلى مطالبهم. وحصلت «الشروق» على بيان العمال الذى يوضح مطالبهم، والتى جاء فى مقدمتها إنهاء إعارة 8 من الضباط للعمل بهيئة موانئ البحر الأحمر، وذلك إلى جانب ضرورة التعاقد الفورى مع مستشفيات لعلاج العاملين بالموانئ، وإنهاء تعاقد أحد المستشارين ويدعى خالد على.

 

كما طالب العمال فى بيانهم بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول ملفات فساد من بينها ملف فساد نادى البحارة وملف صيانة القاطرات وملف التطوير والمكافآت، فضلا عن ضرورة عودة مدير العلاقات العامة المعين فى الأساس عليها وتوفير مكان آخر للمسئول الحالى بالعلاقات العامة ويدعى صلاح هاشم بما يتوافق مع مؤهله، كما طالب العمال بإنهاء مبيت العسكريين داخل جميع هيئة موانئ البحر الأحمر بالسويس.

 

من جانبه، قال اللواء محمد عبدالقادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر: بشهادة أعضاء مجلس الشعب بالسويس، فقد وافقت على جميع طلبات العمال، فيما عدا طلب واحد هو المطلب الخاص بالضباط، مشيرا إلى أنه: «توجد أمور كثيرة لا يجوز الحديث فيها هكذا وتمس أمن الموانئ المصرية».

 

وفى سياق المشهد الاحتجاجى العام فى مصر، أدى دخول عمال شركة «البترول المصرية لتصنيع أجهزة الحفر» فى إضراب عن العمل، فى توقف كامل لجميع أجهزة الشركة وإصابتها بالشلل التام، وطالب العاملون بضرورة ضم الشركة إلى الهيئة العامة للبترول ومعاملتهم ماليا مثل عمال ميناء السخنة.

 

من جانبها قامت إدارة الشئون القانونية بالشركة بتحرير محضر رقم 368 إدرى بقسم شرطة عتاقة، أكدت من خلالها أن إضراب العاملين والموظفين بالشركة تسبب فى توقف العمل والإنتاج، وان العاملين متواجدون داخل مقر الشركة رافضين العمل.

 

إلى ذلك قطع المئات من أهالى قرية شيبه النكاريه التابعة لمركز الزقازيق، الطريق العام (الزقازيق ــ المنصورة)، احتجاجا على نقص إسطوانات الغاز بالشرقية.

 

كما اعتصم ظهر أمس ما يقرب من 200 من موظفى شركة كهرباء جنوب الدلتا أمام مقرها بمدينة طنطا للمطالبة بتعيين أبنائهم. وقال المعتصمون إنهم فوجئوا برئيس مجلس إدارة الشركة يرفض تعيين أبناء العاملين دون مبرر، فى حين كان رئيس الشركة السابق يلتزم بتعيين أبناء العاملين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك