برهامى: موقف أبوالفتوح من الدستور وراء دعم الدعوة السلفية له - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرشح الرئاسى يؤيد اعتبار الشريعة وليس مبادئها أساس التشريع

برهامى: موقف أبوالفتوح من الدستور وراء دعم الدعوة السلفية له

الداعية السلفي ياسر برهامي
الداعية السلفي ياسر برهامي
مصطفى هاشم
نشر في: الثلاثاء 1 مايو 2012 - 9:25 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 مايو 2012 - 9:25 ص

قال نائب رئيس الدعوة السلفية، ياسر برهامى، أمس إن موقف المرشح المستقل فى انتخابات الرئاسة عبدالمنعم أبوالفتوح من المادة الثانية من الدستور باعتبار الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع وراء دعم الدعوة السلفية له.

 

وقال البرهامى، «إنهم قرروا دعم المرشح الرئاسى أبوالفتوح لأنه صرح بأنه متوافق معنا فى رؤيتنا للمادة الثانية من الدستور بأن تكون الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع بدون كلمة مبادئ»، مشيرا إلى أن التطبيق مسئولية البرلمان.

 

وأوضح أن «الدعوة السلفية تبحث عن التوازن فى الدستور بين سلطات الرئيس والحكومة ومجلس الشعب، وأن يكون هناك اشتراك حقيقى بين الجميع»، مشيرا إلى أن «الدستور القادم سيجعل النظام مختلطا برلمانيا رئاسيا».

 

وعن سباق الرئاسة قال البرهامى إن أبوالفتوح أيضا هو «أكثر الشخصيات الموجودة قبولا عند الناس والأنسب للمرحلة، وانفصل انفصالا حقيقيا عن الإخوان، وليس هناك تصور أن يعود للجماعة مرة أخرى».

 

وحول رأيه فى المرشحين الإسلاميين الآخرين قال البرهامى فى رسالة عبر موقعه على الإنترنت قال إن «أفضل المرشحين من حيث السمات الشخصية والكفاءة هو الدكتور سليم العوا ولكن فرصه فى الفوز وقبول الناس له أضعف الفرص».

 

وحول تعليقه على برامج المرشحين قال «أفضل برنامج موجود هو برنامج النهضة بتاع الأستاذ خيرت أقصد مرسى، لكن فى الحقيقة هناك مخاطر من أن تكون هناك جماعة واحدة هى المسيطرة على كل مقاليد الحكم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك