«العفو الدولية»: قرار مصر بفض اعتصامات مؤيدي «مرسي» يؤدي إلى إراقة الدماء - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العفو الدولية»: قرار مصر بفض اعتصامات مؤيدي «مرسي» يؤدي إلى إراقة الدماء

اعتصام رابعة العدوية - أرشيفية
اعتصام رابعة العدوية - أرشيفية
بوابة الشروق
نشر في: الخميس 1 أغسطس 2013 - 1:26 ص | آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2013 - 1:37 ص

أكدت منظمة العفو الدولية رفضها لقرار مجلس الوزراء بفض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية وبقية ميادين القاهرة الكبرى، موضحة أن هذا القرار لن يؤدي إلا إلى المزيد من إراقة الدماء.

وقالت حسيبة حاج صحراوي، نائب مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو، إنه نظرًا لـ«سوابق» قوات الأمن المصرية في تعاملها مع المتظاهرين والاستخدام «الروتيني» للقوة المميتة المفرطة وغير المبررة، فإن قرار فض اعتصام مؤيدي «مرسي» يعطي ختم الموافقة لمزيد من إراقة الدماء، موضحة أنه على السلطات المصرية، فضلا عن قوات الأمن، أن يتم تجنب استخدام القوة، والاستناد إلى «أساليب الإقناع، والتفاوض، والوساطة، كما توصي بها المعايير الدولية».

وكان مجلس الوزراء أكد، في بيان، أمس الأربعاء، أن اعتصام «رابعة» يعتبر «تهديدًا للأمن القومي»، مما يوجب العمل على فض الاعتصام في أسرع وقت.

يذكر أن منظمة العفو الدولية هي منظمة دولية غير ربحيّة، يقع مقرها في لندن، وتهتم بحماية حقوق الإنسان، وتعارض المنظمة عقوبة الإعدام والتعذيب أو أي شكل آخر من العقوبات غير الإنسانية، وبلغ عدد الأعضاء بها 2.2 مليون عضو ومؤيد، بحسب تقرير المنظمة لسنة 2007.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك