لجنة خبراء تعديل الدستور تعلن عن الجهات التي قدمت اقتراحات للتعديلات - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة خبراء تعديل الدستور تعلن عن الجهات التي قدمت اقتراحات للتعديلات

إحدى جلسات مجلس الشورى - ارشيفية
إحدى جلسات مجلس الشورى - ارشيفية
القاهرة ـ أ ش أ
نشر في: الخميس 1 أغسطس 2013 - 4:47 م | آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2013 - 4:47 م

بدأ الموقع الإلكتروني لمجلس الشورى، اليوم، في نشر نشاط لجنة خبراء تعديل دستور 2012 المعطل، وعدد من تقدموا بتعديلات عليه.

وقد بلغ عدد الجهات التي قدمت مقترحات لتعديل الدستور حتى الأحد الماضي، وهو آخر يوم في تلقى المقترحات 98 جهة، في حين بلغ عدد الأفراد 199، ومن خلال البريد الإلكتروني نحو 300 تعديل، كما قدم 22 حزبًا تعديلات على مواد الدستور من أبرزهم أحزاب التجمع والجيل والإصلاح والتنمية والمؤتمر والأمة والحركة الوطنية المصرية والوفد الجديد والمصريين الأحرار والجبهة الديمقراطي والكرامة ومصر القومي.

وتقدمت العديد من النقابات بتعديلات أخرى، منها نقابة الصحفيين والمحامين وأطباء القاهرة والعامة للفلاحين والعامة للمهن الاجتماعية والمهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

كما تقدمت وزارات القوى العاملة والاتصالات والخارجية وشؤون الرياضة بتعديلات على دستور 2102 المعطل، فضلا عن عدد من الاتحادات والهيئات، منها الاتحاد النوعي لنساء مصر، والاتحاد المصري للغرف السياحية واتحاد الصناعات والجهاز المركزي للمحاسبات واللجنة الأوليمبية المصرية واللجنة المصرية لتضامن الشعوب الأفروأسيوية والمجلس المصري للشؤون الخارجية وهيئة قضايا الدولة.

وتواصل لجنة خبراء تعديل الدستور اجتماعاتها المغلقة بمقر مجلس الشورى بعد غد السبت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك