وزير التعليم: صاحبة صفر الثانوية «بنتنا».. ولن نعاقبها - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: صاحبة صفر الثانوية «بنتنا».. ولن نعاقبها

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم
كتبت - هالة قنديل
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 8:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 8:58 م

قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لن تتخذ أي إجراءات ضد الطالبة مريم ملاك صاحبة صفر الثانوية العامة، لكنه يدرس اتخاذ اجراءات احترازية ضد اي طالب يدعي كذبا تزوير أوراقه الامتحانية من العام القادم.

وأضاف "الرافعي"، خلال مؤتمر صحفي بالوزارة أن العاملين بكنترول أسيوط والذين تم اتهامهم بالتزوير والتلاعب بالنتائج وتبديل الأوراق الخاصة بالطالبة مريم لهم حق، ولهم أن يروا كيف يستردونه.

وكشف عن أن هناك 70 طالبا وطالبة بخلاف مريم تقدموا بنفس الشكوى وادعوا تبديل أوراقهم الامتحانية وأظهرت النيابة تطابق الخطوط الخاصة بطالبين منهم. مشيرا إلى أن العدد في ازدياد بعد خروج مريم أمام وسائل الإعلام وتقديم قضيتها كقضية رأي عام.

وأكد على أن المشكلة ليست جديدة وأن مريم ليست الحالة الأولى أو الوحيدة بل تقدم 38 طالبا وطالبة في العام الماضي بنفس الادعاء، وبعد مراجعة أوراقهم من قبل الشؤون القانونية بالوزارة ثبت أنها أوراقهم.

وقال الوزير إن قرار النيابة بتطابق خط الطالبة وأوراق امتحانها أسدلت الستار على تلك القضية؛ مضيفا: "عندما تقرر النيابة العامة حفظ التحقيقات علينا جميعا أن نحترم القضاء والطب الشرعي".

تقرأ أيضا:

وزير التربية والتعليم: لن نعيد الامتحانات لـ«طالبة صفر الثانوية»

بالصور.. وصول طالبة «صفر الثانوية» إلى مجلس الوزراء للقاء محلب



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك