«الفريق حجازي» يشهد مشروع تدريبي لوحدات «المنطقة الشمالية» باستخدام «المايلز» - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الفريق حجازي» يشهد مشروع تدريبي لوحدات «المنطقة الشمالية» باستخدام «المايلز»

الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة
الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 8:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 8:57 م

شهد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبي الذي تجريه إحدى وحدات المنطقة الشمالية العسكرية باستخدام مقلدات الرماية «المايلز»، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

تضمنت المرحلة دفع الأنساق الميكانيكية والمدرعة لتطوير الهجوم واختراق الدفاعات والاستيلاء علي خطوط ذات أهمية حيوية، وصد الهجوم المضاد بالتعاون مع القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي واستكمال تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين للوصول إلى خط حيوى وتأمينه واستكمال تنفيذ باقي المهام.

وناقش الفريق محمود حجازي عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة التغيرات المفاجئة اثناء ادارة العمليات وايضا كيفية التعامل مع المواقف الطارئة خلال مراحل المعركة واتخاذ القرار فى التوقيت المناسب .

وفى نهاية المشروع أشاد الفريق محمود حجازى بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب واداء المهام القتالية ، والدقة في التعامل مع الأهداف وإصابتها من الثبات والحركة .

وأكد على ضرورة الاهتمام بالتدريب التخصصى علي مهارات واساليب القيادة والسيطرة لجميع الوحدات والتشكيلات ، وتنظيم التعاون بين الوحدات والوحدات الفرعية المقاتلة والادارية والفنية ، وتنمية قدرتها لتنفيذ كافة المهام التى توكل اليها .

يذكر أنه حضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من ضباط الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك