وزيرا الثقافة والاتصالات يفتتحان معرض الإسكندرية للكتاب بعد غد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا الثقافة والاتصالات يفتتحان معرض الإسكندرية للكتاب بعد غد

القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2011 - 11:50 ص | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2011 - 11:50 ص

 يفتتح وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازي، ووزير الاتصالات الدكتور محمد سالم، ومحافظ الإسكندرية الدكتور أسامة الفولي، بعد غد الاثنين ، معرض الإسكندرية للكتاب وتكنولوجيا المعلومات، الذي ترعاه الهيئة المصرية العامة للكتاب، وتقيمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع اتحاد الناشرين في الفترة من 3 حتى 16 أكتوبر بأرض المعارض بمنطقة السيوف بالإسكندرية .

 

وردا على سؤال حول تأثير إقامة المعارض الإقليمية على معرض القاهرة الدولي للكتاب، قال أحمد صلاح مدير المعارض بهيئة الكتاب: إن المقارنات من هذا النوع ظالمة فنحن نتحدث عن 80 ألف متر مربع هي مساحة معرض القاهرة الدولي للكتاب، أما المعارض الإقليمية فتقام على 5 أو 6 آلاف متر، مشيرا إلى أن معرض القاهرة الدولي له طابع خاص ومميز.

 

وفيما يخص تجاهل البرامج الثقافية للمعارض الإقليمية لتراث وثقافة المحافظات التي تعقد بها، قال صلاح، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس بمقر اتحاد الناشرين للإعلان عن تفاصيل المعرض، إنها فكرة جديرة بالاهتمام، لكن الأحداث تفرض نفسها علينا، وسنفكر في عمل برامج تناسب المحافظات المستضيفة .

 

وأضاف إن معرض الإسكندرية للكتاب وتكنولوجيا المعلومات يأتي في إطار سلسلة المعارض التي نعتزم القيام بها بمحافظات مصر، مشيرا إلى أن معرض القاهرة للكتاب الذي أقيم بحي فيصل خلال شهر رمضان شجعنا على المضي قدما في هذا الموضوع.

 

وأشار إلى أن هيئة الكتاب بصدد الانتهاء من تجهيزات معرض القاهرة الدولي للكتاب لينعقد في موعده في يناير المقبل، وسوف يتم إعلان التفاصيل الخاصة به قريبا .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك