بنجوين وراندوم الألمانية يؤسسان أكبر دار نشر عالمية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنجوين وراندوم الألمانية يؤسسان أكبر دار نشر عالمية

دار النشر راندوم
دار النشر راندوم
لندن - أ ش أ
نشر في: الخميس 1 نوفمبر 2012 - 10:00 ص | آخر تحديث: الخميس 1 نوفمبر 2012 - 11:16 ص

أعلنت دار النشر البريطانية «بنجوين» التابعة للشركة البريطانية للتعليم ووسائل الإعلام «بيرسون»، أنها "بصدد الاندماج مع نظيرتها الألمانية «راندوم» التابعة للشركة الألمانية الإعلامية العملاقة متعددة الجنسيات «بيرتلسمان» لتأسيس شركة مشتركة للنشر تحت أسم «دار بنجوين راندوم» ستكون الأكبر من نوعها في العالم.

 

وأعربت مارجوري سكاردينو، المدير التنفيذي لشركة «بيرسون» عن "أملها في أن تؤدي عملية دمج بنجوين وراندوم اللتين تتحكمان في ربع سوق الكتب المطبوعة والإلكترونية في الولايات المتحدة وبريطانيا، وتجعل منهما أكبر دار نشر عالمية إلى تعزيز فرصهما في التقدم والنمو خاصة فيما يتعلق بالكتب الإلكترونية".

 

مشيرة إلى، أنهما "يتمتعان بسمعة طيبة في مجال النشر من حيث الأعراف الثقافية ومعايير النشر"، ولفتت سكاردينو إلى أن بيرتلسمان ستمتلك نسبة 53% من أسهم الشركة الجديدة فيما ستؤول النسبة الباقية الـ47 % إلى بيرسون، وذلك وفقا لبنود العقد الذي يحظر على أي من الشركتين بيع حصتهما لطرف ثالث قبل مرور ثلاثة أعوام.

 

كما ستحل الشركة المشتركة الجديدة محل بيرتلسمان في عملية النشر في ألمانيا على أن تحتفظ بيرسون بحق استخدام شعار بنجوين في الأسواق العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك