نقيب الزراعيين: البطيخ المصري آمن تماما من الكيماويات - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الزراعيين: البطيخ المصري آمن تماما من الكيماويات

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 2 مايو 2018 - 10:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 مايو 2018 - 10:44 م

نفى الدكتور السيد خليفة نقيب الزراعيين، مايتردد بشأن وجود مواد مسرطنة أو كيميائية بمحصول البطيخ هذا العام، قائلًا: «البطيخ المصري آمن تمامًا، ولا صحة لما يتردد من شائعات في بداية كل موسم تصدير بوجود حاصلات زراعية مسرطنة أو بها مواد غير صالحة».

وأوضح «خليفة»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية « صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن المحاصيل الزراعية تخضع لفحص من خلال المعامل المتخصصة، قبل طرحها للأسواق أو التصدير، متابعًا: «كل حاصلتنا الزراعية آمنه ويهمنا صحة المواطن المصري قبل المواطن الأجنبي».

وأضاف أن هناك شائعات تبدأ مع بداية موسم تصدير الحاصلات الزراعية للخارج، تستهدف تشويه المحاصيل المصرية والأضرار بسمعتها في الخارج، متابعًا أن تصدير محصول البطيخ منذ أسبوعين، فضلًا عن انطلاق أول شاحنة تتجه إلى أوربا.

وطالب المواطنين بعدم الانصياع خلف الشائعات التي تضر بسمعة تصدير المحاصيل الزراعية للخارج، مؤكدًا على اختبار المحاصيل الزراعية قبل طرحها بالأسواق من خلال معامل وفقًا لمقاييس الجودة.

وأشار إلى أن قانون حظر المحاصيل الأكثر استهلاكًا للمياه يستهدف الحفاظ على الموارد المائية التي تعد مسالة أمن قومي للدولة، ويجب وضع سياسات لضبط استهلاك المياه، موضحًا أنه مساحة زراعة الأرز تبلغ 750 ألف فدان وفقًا للخريطة المائية بالمحافظات، ويتم زراعته على جانبي الترع؛ للاستفادة القصوى من المياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك