شاهد .. الأهلي يكتفي بهدفين فى شباك سطيف فى ذهاب نصف نهائي أفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد .. الأهلي يكتفي بهدفين فى شباك سطيف فى ذهاب نصف نهائي أفريقيا

تصوير : أحمد عبدالجواد
تصوير : أحمد عبدالجواد
عمرو فهمي
نشر في: الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 10:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 11:10 م

 حقق الأهلي فوزا مستحقا على ضيفه وفاق سطيف بهدفين نظيفين فى المباراة التى أقيمت بينهما فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتى استضافها ملعب السلام فى حضور عدد قليل من من جماهير الأهلي بعد قرار الأمن بقصر الحضور على أعضاء النادي

وتقدم وليد سليمان بهدف للأهلي في الدقيقة 23 ثم أضاف اسلام محارب الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 41. 

ويحتاج الأهلي للفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف في مباراة الإياب يوم 23 اكتوبر الجاري لكي يحجز مقعده في النهائي. 

وانتهت المباراة الأخرى في المربع الذهبي بفوز اول اغسطس الأنجولي على ضيفه الترجي التونسي 1 /صفر. 

ويتطلع الأهلي لحصد لقبه التاسع في البطولة القارية حيث يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب. 

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بضغط مكثف من لاعبي الأهلي بحثًا عن إحراز هدف التقدم وسط محاولات من لاعبي وفاق سطيف الجزائري لإيقاف زحف لاعبي الأهلي نحو مرماهم.

 وفى الدقيقة الخامسة، لاحت أمام الأهلي أول فرصة حقيقية من خلال أحمد حمودي، الذي تلقى تمريرة سحرية من وليد سليمان داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية ترتد من قائم مرمى الفريق الجزائري، ويحولها دفاع وفاق سطيف إلى ضربة ركنية.

 ويعود لاعبو وفاق سطيف الجزائري لامتلاك الكرة، حيث يسدد سمير عيبود تصويبة قوية في الدقيقة التاسعة، تمر بجوار مرمى الأهلي ليعود سمير عيبود بتمريرة جديدة إلى عبد المؤمن جابو قبل أن يتدخل المالي ساليف كوليبالى وينجح في إبعاد الكرة إلى رمية تماس من الجبهة اليسرى لتمر أول 15 دقيقة دون أهداف بين الفريقين.

 وفى الدقيقة الـ18، يرسل المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي إلى أحمد حمودي الذي يسددها بسهولة في يد حارس مرمى الفريق الجزائري.

 وينجح وليد أزارو في زيارة شباك وفاق سطيف الجزائري برأسية قوية، ولكن حكم المباراة يلغي الهدف بداعي التسلل حيث أرسل أحمد حمودي عرضية نموذجية من الجبهة اليمنى يحولها أزارو إلى مرمى وفاق سطيف إلا أن الحكم يلغي الهدف.

 وينشط لاعبو وفاق سطيف حيث يمرر هواري فرحاني إلى عبد المؤمن جابو ولكن تصل الكرة سهلة إلى محمد الشناوى حارس، الأهلى.

 ويكثف لاعبو الاهلي بعدها من الضغط على دفاع الفريق الجزائري بحثًا عن هز الشباك حتى نجح وليد سليمان في إحراز الهدف الأول من برأسية قوية بعد تلقيه كرة عرضية من أحمد حمودي في الدقيقة الـ22 ليحولها وليد سليمان إلى شباك الفريق الجزائرى معلنًا تقدم الأهلي بالهدف الأول.

 وفى الدقيقة الـ27، يحصل وفاق سطيف على ضربة حرة ينفذها إلياس سيدهم من الجبهة اليسرى ليحولها أكرم جحنيط إلى مرمى الأهلى وينجح محمد الشناوي في الإمساك بها.

 ويسدد هشام محمد، لاعب وسط الأهلي، تصويبة قوية في الدقيقة الـ29 تعلو مرمى مصطفى زغبة، حارس مرمى وفاق سطيف الجزائري، لتمر أول 30 دقيقة من أحداث المباراة بتقدم الأهلى بهدف نظيف سجله وليد سليمان.

 ويواصل على معلول وأحمد حمودى عرضياتهما من الجبهتين اليسرى واليمنى على الترتيب وسط محاولات دفاعية جزائرية لإبعاد الكرة خارج منطقة الجزاء.

 ويحصل ميلود ربيعي على خطأ بعد تدخل قوى من جانب وليد سليمان في منتصف ملعب وفاق سطيف الجزائري، ليعود التونسي على معلول، لاعب الأهلي، لإرسال عرضية جديدة داخل منطقة جزاء بطل الجزائر لينجح دفاع الأخير في إخراجها بعيدًا.

 وفى الدقيقة الـ38 يسقط أحمد حمودي في التسلل بعد أن تلقى تمريرة رأسية من زميله، وليد أزارو.

 وفى الدقيقة الـ42، ينجح إسلام محارب في إحراز الهدف الثاني للأهلي بعد أن سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء يفشل حارس مرمى الفريق الجزائري في التعامل معها لينهي الأهلي الشوط الأول متقدمًا بهدفين نظيفين، سجلهما وليد سليمان واسلام محارب.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الثالث حيث أرسل وليد أزارو عرضية، أبعدها دفاع وفاق سطيف الجزائري إلى ضربة ركنية.

وفى الدقيقة الـ50، يهدر الحبيب بوجلمونة فرصة إحراز الهدف الأول لفريقه بعد أن سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي، حارس الأهلي.

ويتوغّل أكرم جحنيط، لاعب وفاق سطيف الجزائري، من الجبهة اليمنى في الدقيق الـ54، ويسدد كرة قوية يتصدى لها محمد الشناوي، حارس الأهلي، على مرتين. ويبدأ الأهلي الضغط من جديد، ويرسل أحمد حمودي كرة عرضية، يسددها وليد أزارو سهلة في يد حارس مرمى الفريق الجزائري.

ويسقط كوليبالي، مدافع الأهلي، للإصابة في الدقيقة الـ62 في منتصف الملعب بعد أن تلقى ضربة قوية من عبد المؤمن جابو ويعود وفاق سطيف، لتهديد مرمى الأهلي في الدقيقة الـ65 بعد أن حول الحبيب بوجلمونة كرة عرضية بتسديدة مقصّية مرت بجوار مرمى محمد الشناوي، حارس الأهلي.

وفى الدقيقة الـ67، يجري كارتيرون، المدير الفني للأهلي، أول تغييرات الفريق بالدفع بـأكرم توفيق على حساب أحمد حمودي، ويعود عبد المؤمن جابو لإرسال عرضية جديدة ينجح المالي كوليبالي، مدافع الأهلي، في إخراجها برأسه.

ويسدد إلياس سيدهم، لاعب وفاق سطيف الجزائري، كرة جديدة تعلو مرمى محمد الشناوي، حارس الأهلي، قبل أن يجري الفرنسي كارتيرون، المدير الفني للأهلي، التغيير الثاني في الدقيقة الـ75 بالدفع بمؤمن زكريا على حساب حسام عاشور.

وفى الدقيقة الـ77، ينطلق محمد بكير، لاعب وفاق سطيف الجزائري، حتى تدخل أحمد فتحي بقوة وخرجت الكرة إلى ضربة مرمى.

ويكثف لاعبو وفاق سطيف الجزائري من ضغطهم على لاعبي الأهلي بحثًا عن إحراز هدف العودة من جديد للمباراة، ولكن دون جدوى، لتمر الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة. ويجري كارتيرون التغير الثالث بخروج وليد سليمان ومشاركة صلاح محسن لتنشيط خط الهجوم، وكاد أزارو يسجل الهداف الثالث من انفراد كامل، لكنه سدد بجوار القائم. ويلغي الحكم هدفًا صحيحًا لأزارو في الدقيقة الـ88 بداعي التسلسل. وتتوالى الفرص وإهدار الهدف الثالث من مؤمن زكريا وإسلام محارب، ويصاب علي معول في الوقت المحتسب بدل الضائع، ويخرج. لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على وفاق سطيف الجزائري بهدفين دون رد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك