تطوير حديقة متحف راتب صديق بالعمرانية لتطوير الخدمة الثقافية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تطوير حديقة متحف راتب صديق بالعمرانية لتطوير الخدمة الثقافية

الدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية
الدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 2 نوفمبر 2011 - 4:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 نوفمبر 2011 - 4:25 م

عقد قطاع الفنون التشكيلية، التابع لوزارة الثقافة برئاسة الدكتور صلاح المليجي، اتفاقا مع محافظة الجيزة بشأن تطوير الحديقة المتحفية لمتحف "راتب صديق" بمنطقة العمرانية؛ وذلك لخدمة أهالى المنطقة ثقافيا وفنيا.

 

واتفق الطرفان على التعاون الكامل بشأن رفع كفاءة الحديقة المتحفية  للمتحف ومعالجة المشاكل المرتبطة بالنظافة والمنطقة المحيطة بالمتحف لإستحداث مساحة ثقافية في منطقة العمرانية لخدمة الأهالي.

 

وأوضح أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض أن تطوير الحديقة سيمكنها من استضافة الأنشطة الثقافية والفعاليات الفنية التي يقيمها المتحف، تأكيدا للدور الثقافي الهام الذي تلعبه مواقع قطاع الفنون التشكيلية في  التواصل مع المجتمع، إيمانا منه كأحد القطاعات الكبرى بوزارة الثقافة على  التفاعل الهادف والبناء مع الجماهير، لتنمية وجدان وفكر المواطن العادي من خلال القنوات التي تدعمها الوزارة والقطاع في إطار خطة طويلة المدى تبدأ بالنهوض برسالة المتحف الثقافية والتربوية.

 

وأضاف طارق مأمون مدير عام المتاحف أن قطاع الفنون التشكيلية يرحب بجميع أوجه التعاون مع مؤسسات المجتمع بكافة أشكالها بشأن الترويج للثقافة المتحفية بشقيها الفني والقومي باعتبارهما أساس الذاكرة الثقافية المصرية.

 

وقال مأمون إن البرنامج يستهدف طلبة مدارس المنطقة  بجميع مراحلها من خلال مجموعة من الورش الفنية القائمة على تنمية الذوق الجمالي، إضافة إلى بعض المهارات المرتبطة بالحرف اليدوية، إلى جانب استضافة أنشطة الفنانين التشكيليين، والفعاليات الثقافية والفنية المعنية بجموع المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك