إطلاق مبادرة لتعزيز قدرات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي بالمحافظات الشهر المقبل - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق مبادرة لتعزيز قدرات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي بالمحافظات الشهر المقبل

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2012 - 9:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2012 - 4:08 م

يطلق مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال أوائل شهر فبراير المقبل مبادرة (حي)، وذلك في 10 محافظات بالجمهورية، لتعزيز قدرات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التليفون المحمول على مستوى الأحياء السكنية بما يساعد على تقديم الخدمات للقاطنين بهذه الأحياء.

 

وقال الدكتور أشرف فرغلي الرئيس التنفيذي للمركز ـ في بيان له اليوم - "إن مبادرة (حي) ترتكز بالأساس على إقامة عدد من البوابات الإلكترونية المختلفة في كل محافظة أو منطقة سكنية، بحيث تقدم كل بوابة أو موقع إلكتروني عددا من الخدمات التي تلبي احتياجات فئة مختارة من السكان عبر عدد من التطبيقات ".

 

وأضاف "أن المبادرة تهدف بشكل أساسي إلى تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة وشباب الخريجين في جميع أنحاء البلاد على تطوير التطبيقات العربية المتاحة على شبكة الإنترنت لخلق الصلة بين المستخدمين وفقا لموقعهم الجغرافي، ووفقا للمعلومات والمعرفة والخدمات التي تراعي احتياجات المستخدمين وقرب موقعها الجغرافي".

 

وأشار إلى أن استهداف كل منطقة سكنية على حدة في العمل غايته بناء القدرات الخاصة بكل منطقة من خلال توحيد جهود كافة الأطراف الفاعلة للعمل داخل منظومة موحدة، والأطراف الفاعلة يمكن أن تتضمن كلا من منظمات المجتمع المدني، المؤسسات الأكاديمية كالجامعات والمعاهد والشركات، أصحاب الأعمال، المتطوعين، الطلاب والمستخدمين في هذه المناطق.

 

وأوضح أن المبادرة ستساهم في تحسين قدرات رواد الأعمال المصريين على خدمة مجتمعاتهم من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وتوفير فرص عمل متميزة لهم، بالإضافة إلى أنها ستستثمر الرغبة لدى العامة في المشاركة من أجل اتخاذ مواقف جماعية تحقق المصلحة العامة.

 

وتأتي مبادرة (حي) في إطار الشراكة بين مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وعدد من الجمعيات الأهلية وكبرى الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منها جمعية عصر العلم التي أبرم المركز اتفاق شراكة معها مؤخرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك