الناشط الصيني جوانج شينج يخشى على حياته ويطلب الرحيل إلى أمريكا - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الناشط الصيني جوانج شينج يخشى على حياته ويطلب الرحيل إلى أمريكا

الناشط الحقوقي الصيني شين جوانج شينج
الناشط الحقوقي الصيني شين جوانج شينج
واشنطن – الفرنسية
نشر في: الخميس 3 مايو 2012 - 10:10 ص | آخر تحديث: الخميس 3 مايو 2012 - 12:20 م

ذكرت قناة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الناشط الحقوقي الصيني شين جوانج شينج أعرب عن خشيته على حياته وهو يريد العيش في الولايات المتحدة، وذلك بعد ساعات على مغادرته مقر السفارة الأمريكية في بكين.

 

وقال مراسل "سي إن إن" إن المحطة تحدثت الى الناشط الضرير في سريره بالمستشفى الذي أدخل إليه بعد خروجه من السفارة، وقال شين جوانج شينج إنه دفع إلى اتخاذ قراره من قبل السلطات الأمريكية التي حثته إلى مغادرة السفارة مقابل ضمانات على أمنه من قبل النظام الصيني.

 

وأوضح أن زوجته التي وافته إلى المستشفى، قالت له إنها تعرضت للاستجواب لعدة ساعات وتعرضت للحصار بعد فراره في 22 إبريل من منزله حيث كانت تفرض عليه الإقامة الجبرية، وأضافت زوجته حسب ما قال للمحطة إن عناصر من النظام الشيوعي ينتظرون عودة المنشق وهم مدججون بالسلاح.

 

وقالت "سي إن إن" أيضا إن شين "يعتبر انه تعرض لاستغلال ثقته، هو يريد التوجه إلى الولايات المتحدة"، وكان مقربون من شين جوانج شينج قالوا في وقت سابق انه غادر السفارة تحت التهديد بالانتقام من عائلته، ولكن مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية كورت كامبل الذي وصل الى بكين قبل الموعد المقرر هذا الاسبوع لحل قضية المنشق الصيني، نفى أن يكون شين قد غادر السفارة تحت التهديد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك