محافظ القاهرة: التعاقد مع شركات صيانة متخصصة قبل افتتاح موقف السلام - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: التعاقد مع شركات صيانة متخصصة قبل افتتاح موقف السلام

محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد
محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد
ياسمين عد الرازق
نشر في: الأربعاء 3 مايو 2017 - 5:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 مايو 2017 - 5:18 م

قرر محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، الأربعاء، تشكيل لجنة هندسية متخصصة من مديرية الإسكان لمراجعة الأعمال الإنشائية التي تمت بموقف السلام، وإبداء ملاحظاتها الفنية لتستطيع الشركة المنفذة إجراء التعديلات المطلوبة قبل استلام الموقع إنشائيًا، وذلك تمهيدًا لبدء تركيب المعدات التكنولوجية الخاصة بإدارة الموقف إلكترونيًا سواء في التشغيل أو المراقبة.

وأكد «عبد الحميد»، أن العمل بمشروع موقف السلام المقام على مساحة 12.5 فدان بحي السلام، الذي تقيمه محافظة القاهرة لتجميع سيارات وأتوبيسات النقل البري والنقل العام وسيارات الإقاليم والسرفيس الداخلي بموقع واحد، لخدمة الركاب القاهرة ومحافظات الوجه البحري بتكلفة تقارب 70 مليون جنيه شارف علي الانتهاء.

وأضاف أن هذا الموقف سيكون بديلا عن موقفي العاشر والنزهة الواقعان بمدخل القاهرة الشمالي الشرقي، وسيسهم في حل الأزمة المرورية بتقاطع طريق مصر الإسماعيلية ومداخل الدائري للسلام والمرج، ويحكم السيطرة المرورية على المنطقة، خاصة أنه تم عمل حساب لتوفير مكان لإقامة محطة مترو انفاق عند تصميمه لتحقيق تناسق وتكامل بين وسائل النقل المختلفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمتابعة المشروع، حيث طالب المحافظ، مدير المشروع ضرورة التعاقد مع شركات متخصصة للصيانة قبل افتتاحه، للحفاظ على الاستثمارات التي وفرتها الدولة له وزيادة العمر الافتراضي للمنشأة والمحافظة على كفاءة الإدارة والتشغيل والتأكد من استمرار فاعلية وسائل الحماية والأمان.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة أن تقوم شركات الصيانة بأعمال الصيانة الاعتيادية للإنارة والصرف الصحي ودورات المياه، إلى جانب صيانة الشبكات العمومية الخاصة بالمراقبة والتحكم ومنظومة التشغيل الإلكتروني.

وشدد على سرعة الإنتهاء من نشر بالوعات الأمطار بكافة الممرات بالموقف قبل البدء في أعمال الرصف والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة، للإنتهاء من الدراسات المرورية اللازمة لمداخل ومخارج الموقف مع الطرق العامة المحيطة بالمشروع وربطها مع الطريق الدائري لتحقيق السيولة المرورية اللازمة.

وأكد على مدير المشروع اللواء منير العزب، والشركة القائمة بالتنفيذ، الالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من المشروع بالكامل ودخوله الخدمة واستكمال مداخل ومخارج الموقف ببوابات تعمل إلكترونياً دون تدخل عنصر بشري لتحقيق العدالة وتحديد الأولويات في تنظيم الخروج والتحميل بين السائقين، مع استكمال مراقبة الموقف بالكامل من خلال نشر كاميرات أمنية لتغطية الموقف بالكامل.

ولفت إلى أنه تم إنشاء أحدث الطرق الحديثة ليكون موقفًا نموذجيًا يضم كافة وسائل الراحة للمواطنين والسائقين، حيث تم تقسيمه لخمسة مناطق لتجميع سيارات الإقاليم بعدد حوالي 800 سيارة وسيارات السرفيس للنقل إلى مناطق القاهرة بحوالي 220 سيارة وموقع لانتظار أتوبيسات النقل العام وسيارات الميني باص للنقل العام.

وأضاف أنه تم تخصيص موقع لسيارات النقل البري لمحافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى إنشاء مباني الخدمات اللازمة من مبني إدري ومسجد وكافيتريات و5 دورات مياه عمومية وأكشاك أمن، مع توافر خزان مياه وغرف للطلمبات ومحطة محولات كهربائية، إلى جانب إنشاء محلات على دورين بخلاف ادخال كافة المرافق اللازمة من مياه وصرف صحي وكهرباء وتليفونات، مع تطبيق اشتراطات الحماية المدنية ومكافحة الحريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك