محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا

حمادة عاشور
نشر في: الجمعة 3 مايو 2024 - 6:00 م | آخر تحديث: الجمعة 3 مايو 2024 - 8:40 م

أجرى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الجمعة، جولة تفقدية في عدد من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، بهدف متابعة تقدم العمل في مشروع الثروة السمكية والصوبات الزراعية.

وأجرى المحافظ زيارة لمشروع الصوبات الزراعية، حيث يتم زراعة مختلف أنواع الخضروات مثل الطماطم الشيري والطماطم البلدي والخيار والفلفل الحار والفلفل الرومي والفلفل الملون والباذنجان الأبيض والأسود، باستخدام أنظمة الري الحديثة والسماد العضوي النقي، بهدف حماية البيئة من التلوث وضمان سلامة المواطنين.

كما تابع المحافظ مشروع المزرعة السمكية، حيث تمت معاينة توريد 15 ألف زريعة سمك بلطي جديدة، تمهيدًا لطرح إنتاجها في منافذ بيع منتجات الأمن الغذائي التابعة للمحافظة، بأسعار تنافسية تتماشى مع الأسواق الخارجية.

وأكد المحافظ أن محافظة قنا تمتلك منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن القناوي، وذلك من خلال مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، التي تشمل محطتي الألبان، ومزرعة النخيل والصوبات الزراعية، ومشروع إنتاج البيض، ومصنع منتجات الألبان، والمزرعة السمكية، والمجزر الآلي للدواجن، ومشروع تسمين الدواجن، بالإضافة إلى مصنع العلف ومحطة تسمين العجول في قرية المراشدة بمركز الوقف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك