«بوابة الشروق» تنشر أسماء فريق مساعدي الرئيس - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العوا للعدالة.. والشيخة رئيسًا للديوان.. والحداد للشئون الخارجية.. مرقص وخليل مساعدين.. وسكرتير الرئيس للمعلومات عضو بالحرية والعدالة

«بوابة الشروق» تنشر أسماء فريق مساعدي الرئيس

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي
محمد بصل
نشر في: الجمعة 3 أغسطس 2012 - 1:20 ص | آخر تحديث: الجمعة 3 أغسطس 2012 - 1:20 ص

علمت «بوابة الشروق» أن الرئيس محمد مرسي؛ انتهى بالفعل من تشكيل فريق مساعديه ومستشاريه ورجال ديوان رئاسة الجمهورية؛ وأنه سيتم الإعلان رسمياً عن التشكيل يوم غد السبت أو الأحد على أقصى تقدير.

 

 

وأكدت مصادر وثيقة الصلة بالرئيس؛ أن «تشكيل فريق مساعدي الرئيس لم يتطرق بأي شكل إلى اختيار نائب أو أكثر للرئيس»، مشيرة إلى أن الرئيس مرسي سيعلن عن اختيار نائب أو أكثر له، خلال الأسبوع المقبل.

 

 

وأوضحت المصادر؛ أن فريق مساعدي الرئيس يضم «الدكتور محمد سليم العوا، المرشح الرئاسي السابق، مستشاراً للعدالة الانتقالية- والمهندس أسعد الشيخة، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين والذي سبق أن حوكم غيابياً في قضية ميليشيات الأزهر، رئيساً لديوان رئيس الجمهورية- والدكتور عصام الحداد، عضو مكتب إرشاد الإخوان، مستشاراً للشئون الخارجية- والدكتورة باكينام الشرقاوي، أستاذ السياسة بجامعة القاهرة، مستشاراً للشئون السياسية».

 

 

كما يضم «الدكتور سمير مرقص، مساعداً للرئيس للشئون السياسية- ووائل خليل، مساعداً للرئيس- والدكتور عبد الله شحاتة، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، مستشاراً للشئون الاقتصادية- بالإضافة إلى ياسر علي، متحدثاً رسمياً باسم رئاسة الجمهورية- وأحمد عبد العاطي، مديراً لمكتب الرئيس».

 

 

هذا؛ بالإضافة إلى المستشار محمد فؤاد جادالله، نائب رئيس مجلس الدولة، الذي اختاره الرئيس مرسي فور فوزه بمنصب الرئيس مستشاراً قانونياً له، ووافق مجلس الدولة على ندبه لهذه الوظيفة رسمياً في يوليو الماضي.

 

 

وأضافت المصادر؛ أن الرئيس مرسي اختار شخصيتين من حزب الحرية والعدالة أيضاً لمنصبي سكرتير الرئيس للمعلومات، ومساعد مدير العلاقات الخارجية للرئيس، لم يتحددا بشكل نهائي بعد.

 

 

وأكدت المصادر أن الدكتور محمد سليم العوا أبلغ الرئيس مرسي خلال زيارته أمس، موافقته على تولي منصب مستشار العدالة الانتقالية، وقدم له تصوراً شاملاً لمهام منصبه الجديد، سيعلن عنه رسمياً لاحقًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك