«النقل»: المترو وقطارات الدرجة العادية مجانًا لـ3 ساعات «فقط» يوم افتتاح القناة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل»: المترو وقطارات الدرجة العادية مجانًا لـ3 ساعات «فقط» يوم افتتاح القناة

المهندس هانى ضاحي
المهندس هانى ضاحي
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 12:27 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 3:10 م

قال أيمن الشريعي، المتحدث باسم وزارة النقل، إن "مترو الأنفاق وقطارات الدرجة العادية سيتم تسييرها بالمجان للمواطنين بدءًا من الساعة الرابعة عصرًا وحتى السابعة من مساء الخميس المقبل، احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة".

وأضاف الشريعي، في مداخلة هاتفية، لبرنامج «صوت الناس»، المذاع على قناة «المحور»، اليوم الإثنين، أنه "سيتم تعليق شعارات قناة السويس بكل محطات السكك الحديدية بجميع قطاراتها، وأيضًا بالموانئ البحرية والبرية المصرية لتعريف الجميع بأهمية القناة الجديدة ومشاركة المصريين فرحتهم في ذلك اليوم".

وأعلن المتحدث باسم وزارة النقل، عن "دخول القطار المكيف الثاني للخدمة بالخط الأول لمترو الأنفاق تزامنًا مع افتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك ضمن عشرين قطارًا جديدًا ومطورًا سيدخلوا الخدمة بمعدل قطارين كل شهر".

ويترقب المصريون والعالم، موعد افتتاح قناة السويس الجديدة، يوم الخميس المقبل، بعد أن استغرق حفرها عام. وأكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية، على ارتفاع عائدات القناة بنسبة كبيرة عقب افتتاح القناة الجديدة، مضيفًا أنه سيتم البدء في مشروعات التنمية بمنطقة القناة عقب الافتتاح.

وأوضح وزير النقل، خلال تصريحاته في وقت سابق، أن "تلك الخطوة تأتي مشاركة من الوزارة في فرحة المصريين بهذا الحدث التاريخي الذي يحتفل به كل المصريين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك