حساب مزيف لـ«غزلان» على «تويتر» يهز «مصداقية الإعلام» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 يوليه 2024 7:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حساب مزيف لـ«غزلان» على «تويتر» يهز «مصداقية الإعلام»

محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان
محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان
إسماعيل الأشول
نشر في: الثلاثاء 3 سبتمبر 2013 - 10:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 سبتمبر 2013 - 10:43 م

«محمود غزلان للمصريين: ستأتون إلينا زاحفين باكين تأملون أن نسامحكم».. بهذا العنوان اختارت قناة فضائية خاصة، مخاطبة مشاهديها صباح اليوم الثلاثاء، خلال برنامجها الصباحى، لتقع فى فخ نصبه ناشط دشن حسابا زائفا للمتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان محمود غزلان، بل إن القناة استضافت فى البرنامج نفسه الباحث فى شئون الحركات الإسلامية سامح عيد هاتفيا للتعليق على التصريح المزيف.

عدد من الصحف تناقلت تصريحات الحساب الزائف، بل إن الموقع الإلكترونى لإحدى الصحف اليومية الخاصة أعد قصة موسعة عن التصريحات نقل فيها ردود فعل القراء!

كما كان الناشط البارز حازم عبدالعظيم، واحدا ممن علقوا على التصريحات، إلا أنه عاد وحذر من «الحسابات الزائفة».

«لما صحفيين ومذيعين ينقلوا عن أكونت فيه كلام لا يصدق يبقى نصدق مين».. هكذا تساءل الناشط صاحب الحساب الزائف، عن «المصداقية».

وكان من تصريحاته التى تداولتها وسائل الإعلام: «يا أهل مصر، لقد أتينا لكم لننقذكم من الجاهلية والكفر وعصور الظلام التى كنتم تعيشون بها، فهل هذا هو جزاء الإحسان؟.. سيعود الإخوان ليس لحكم ولاية مصر فقط أو المنطقة العربية، ولكن لحكم العالم ونشر دين الله وكتابة فى جميع أرجاء الأرض».

وكان منها أيضا: «تُصرف الشهادة التى تشهد لشهدائنا بأنهم شهداء عبر الصفحة الرسمية للحزب مع دفع تكلفة طابع شهيد 300 جنيه».

العد من «واحد» إلى «عشرة» كطريقة للتمهل من أجل التثبت من صحة ما ينقله الإعلاميون للناس، قاعدة مشهورة فى العمل الإعلامى، وعلينا أن نتذكرها كثيرا هذه الأيام، هكذا علق أحد الصحفيين على واقعة «الحساب المزيف» الذى «هز مصداقية بعض وسائل الإعلام»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك