بحث الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين فى الخارج بعد العيد - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 11:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بحث الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين فى الخارج بعد العيد

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: السبت 3 سبتمبر 2016 - 7:56 م | آخر تحديث: السبت 3 سبتمبر 2016 - 7:56 م
تعقد وزارة الهجرة عقب عطلة عيد الأضحى المبارك، اجتماعا يضم ممثلى وزارتى المالية والداخلية إلى جانب البنك المركزى ومصلحة الجمارك، لبحث إمكانية تطبيق الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين بالخارج عند عودتهم للوطن الأم.

وقالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى تصريح صحفى، إن تطبيق الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين عند نزولهم للوطن سيتطلب تعديلا تشريعيا، لافتة إلى أنه سيتم عرض ما يتم التوصل إليه على مجلس الوزراء، تمهيدا للعرض على البرلمان، وموضحة أن تطبيق الإعفاء الجمركى سيكون وفق ضوابط تخدم المواطن والدولة.

كانت الوزيرة، قد أشارت فى تصريحات سابقة، إلى أن الدراسة تشمل إعفاء سيارات المصريين من الجمارك عند عودتهم إلى بلادهم بشكل نهائى، والسماح بدخول سيارات القادمين فى إجازة لفترة مؤقتة ثم عودتهم بالسيارة إلى الخارج مرة أخرى دون دفع رسوم.

كانت مصلحة الجمارك، قد أكدت فى وقت سابق، أن هناك دراسة وزارة الهجرة وعدد من المصريين بالخارج، لإعفاء سيارات المصريين بالخارج من الرسوم الجمركية فى مقابل إيداع بالعملة الأجنبية يتراوح بين 10 و20 ألف دولار لصالح الحكومة لدى البنك المركزى لمدة 5 سنوات بدون فائدة، على أن يسترد المودع قيمة الوديعة بعد انتهاء المدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك