فيديو.. نائب رئيس «المصري الصيني» يوضح أهمية قناة السويس في جذب الاستثمارات الصينية - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نائب رئيس «المصري الصيني» يوضح أهمية قناة السويس في جذب الاستثمارات الصينية

المجري الملاحي لقناة السويس
المجري الملاحي لقناة السويس
كتبت - دينا النجار
نشر في: الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 9:07 م | آخر تحديث: الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 9:07 م

قال مصطفى إبراهيم، نائب رئيس مجلس الأعمال المصري الصيني، إن قناة السويس تساهم بشكل كبير في استعادة طريق الحرير، معقبًا: «الصين تستهدف من خلال إعادة طريق الحرير استدعاء الماضي ليستفيد المستقبل».

وأضاف في لقائه ببرنامج «صالة تحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الإثنين، أن الصين تخطط لمضاعفة حجم التجارة البينية بينها وبين الدول الإفريقية، وبين الدول العربية في الفترة المقبلة، لافتًا إلى زيادة حجم الاستثمارات الصينية في مصر لتصل إلى 20 مليون دولار، ما يوضح أهمية مركز مصر في منطقة الشرق الأوسط.

وتابع: «التجارة البينية للصين وإفريقيا تصل إلى194 مليار دولار، وتسعى لزيادتها إلى 400 مليار دولار، وكذلك لزيادة التجارة البينية بينها وبين الدول العربية إلى 600 مليار دولار».

وأشار إلى دور قناة السويس في دعم الاستثمار الصيني في مناطق اللوجيستيات من خلال التصنيع والتغليف، فضلًا عن تقديم الآليات الداعمة للاستثمار، متابعًا أن مصر تتمتع بموقع مميز وعبقري عرضها للغزو على مدار التاريخ، وحان وقت الاستفادة منه.

وانطلقت، صباح اليوم الاثنين، فعاليات منتدى «الصين-إفريقيا» في العاصمة بكين، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلبيةً لدعوة من نظيره الصينى شى جين بينج.

وتعقد القمة تحت شعار «الصين وإفريقيا: نحو مجتمع أقوى يتمتع بمستقبل مشترك من خلال التعاون المربح للجانبين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك