لجنة جائزة نوبل: ستاينمان الفائز بالجائزة للطب مات في سبتمبر - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 5:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة جائزة نوبل: ستاينمان الفائز بالجائزة للطب مات في سبتمبر

ستوكهولم - رويترز
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2011 - 4:00 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2011 - 8:19 م

قالت اللجنة المانحة لجائزة نوبل وجامعة روكفلر الأمريكية، إن العالم الكندي المولد المقيم في الولايات المتحدة رالف ستاينمان، الفائز بجائزة نوبل للطب، توفي يوم الجمعة الماضي.

 

وقالت أنا دومانسكي، المسؤولة بمعهد كارولينسكا السويدي الذي يمنح الجائزة اليوم الاثنين: "يمكنني أن أؤكد أن الأستاذ الجامعي ستاينمان توفي"، ولم يكن بوسعها إعطاء أي تفاصيل.

 

وقالت جامعة روكفلر، في بيان، إن ستاينمان مات عن 68 عاما يوم 30 سبتمبر، وقالت الجامعة ومقرها نيويورك، في بيان على موقعها على الإنترنت، "إنه مصاب بسرطان البنكرياس منذ أربعة أعوام"، وفاز ستاينمان بجائزة نوبل للطب بالمشاركة مع عالمين آخرين.

 

أحد العالمين الذين تقاسم ستاينمان معهما جائزة نوبل للطب لعام 2011 هو الأمريكي بروس بتلر الذي قال، اليوم الاثنين: إنه يأمل أن تؤدي أبحاثه إلى التوصل إلى سبل جديدة لعلاج الأمراض الالتهابية.

 

وأبدى سعادته بعد سماعه بخبر فوزه بالجائزة، مضيفا لرويترز، "هذا بحق أحد أسعد أيام حياتي، وقال: إنه سعيد لاقتسامه الجائزة مع العالمين جولز هوفمان المولود في لوكسمبورج والمقيم في فرنسا، ورالف ستاينمان الكندي المولد المقيم في الولايات المتحدة، مضيفا، "أعتقد أنهما يستحقان الجائزة".

 

وكان يتحدث قبل إعلان اللجنة المانحة لجائزة نوبل وجامعة روكفلر الأمريكية وفاة العالم ستاينمان يوم الجمعة 30 سبتمبر، وأبدى بتلر أمله في أن تؤدي أبحاثه "إلى سبل جديدة لعلاج الأمراض الإلتهابية، وربما علاج أمراض أخرى أيضا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك