مد عرض مافيش حاجة تضحك - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 2:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مد عرض مافيش حاجة تضحك

لقطة من احد عروض المسرحية
لقطة من احد عروض المسرحية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2011 - 6:45 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2011 - 6:45 م

تقرر مد العرض المسرحي " مافيش حاجة تضحك " من انتاج فرقة المسرح الكوميدي ليسافر إلى الاسكندرية 15 ليلة عرض اضافية بالإضافة لمثلها التي بدأت بالقاهرة.

 

"مفيش حاجة تضحك" ديكور محمود سامى، موسيقى علاء غنيم، أشعار طاهر البرنبالي، استعراضات مجدى صابر  بطوله الفنان جمال اسماعيل، عهدى صادق، مونيا، عنبر، إلى جانب أعضاء فرقة المسرح الكوميدى. وهو من تأليف سعيد حجاج وإخراج عبدالرحمن الشافعي .

 

وتدور أحداث العمل حول فرقة من المشخصاتية تقدم فقراتها التمثيلية فى الشوارع حول عدد من السلاطين على مدى التاريخ وطرقهم المختلفة فى حكم الشعوب حتى يأتى السلطان الأخير الذى يهرب منه الشعب ويتركون له البلدة فيخرج للبحث عن شعب آخر، وذلك فى إطار استعراضى غنائى .

 

من جهة أخري، قالت الفنانة عايدة فهمي مدير الفرقة إن البروفات التحضيرية لمشروع مسرحيات الفصل الواحد بدأت بالفعل من خلال عمل بعنوان "بدلة سموكن" تأليف داريوفو، تمصير وإعداد و إخراج عادل أنور ومن المتوقع أن يفتتح السيد محمد علي رئيس البيت الفني للمسرح العرض خلال شهر، ويليه عرض "البخيل" إخراج حماده شوشة .

 

وأضافت عايدة فهمى أنها قدمت لرئيس البيت الفني للمسرح اقتراحا تراه معبرا عن رغبة الفرقة وهو اقامة احتفالية لتكريم النجوم الذين شاركوا في عروض الفرقة مؤخرا ومنهم الفنان القدير جمال اسماعيل وفادية عكاشة ومجموعة أخرى من الفنانين والنجوم الذين بلغوا سن المعاش أمثال سامى مغاورى ، رياض الخولى فضلا عن تكريم مديري الفرقة السابقين مدحت يوسف ومحمد محمود .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك