فريد الديب في «القصور الرئاسية»: جمال وعلاء مبارك تجاوزا مدة الحبس الاحتياطي - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فريد الديب في «القصور الرئاسية»: جمال وعلاء مبارك تجاوزا مدة الحبس الاحتياطي

مصطفى المنشاوي
نشر في: السبت 3 أكتوبر 2015 - 11:10 ص | آخر تحديث: السبت 3 أكتوبر 2015 - 11:10 ص

بدأت منذ قليل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، نظر الإستشكال المقدم من جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك، على قرار حبسهما احتياطيا على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ"القصور الرئاسية".

وفي مستهل الجلسة، أوضح المحامي فريد الديب، دفاع نجلا الرئيس المخلوع، للمحكمة أنه تقدم بشهادتين رسميتين عن نيابتي شرق القاهرة ووسط القاهرة، بخصوص تفاصيل مدة الحبس بحقهما ومنطوق الحكمين الصادرين بحقهما في قضيتي "قتل المتظاهرين، والقصور الرئاسية"،مشيرا إلى أن كلا المتهمين قد تجاوزا مدة الحبس الاحتياطي التي نص عليها قانون الإجراءات الجنائية.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قضت في مايو من العام الجاري بمعاقبة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، بالسجن المشدد 3 سنوات لكل منهم، وتغريمهم مبلغ 125 مليون و979 ألف جنيه ، وإلزامهم متضامنين برد مبلغ قدره 21 مليون و169 ألفًا، ومصادرة المحررات المزورة المضبوطة.

وكانت النيابة العامة اتهمت مبارك بالقيام خلال الفترة من عام 2002 إلى 2011، بصفته موظفًا عموميا "رئيس الجمهورية"، بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء بغير حق على أموال إحدى جهات الدولة بما يقدر بمبلغ 125 مليونا و779 ألفا و237 جنيها من الميزانية العامة المخصصة لمراكز الاتصالات بالرئاسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك