أسامة هيكل: الإرهاب منهج يموله بعض الدول في المنطقة - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة هيكل: الإرهاب منهج يموله بعض الدول في المنطقة

دينا النجار
نشر في: السبت 3 نوفمبر 2018 - 9:34 م | آخر تحديث: السبت 3 نوفمبر 2018 - 9:35 م

أعرب النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، عن خالص تعازيه لأسر الضحايا والمصابين في حادث دير الأنبا صموئيل بالمنيا، قائلًا إن الإرهاب منهجًا وليس فكرًا، وبعض الدول في المنطقة تخطط له وتموله.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، إن بعض دول العالم معنية بتمويل الإرهاب، والعالم يعلم جيدًا هذه الدول التي تقف خلف الإرهابيين، مستنكرًا موقف العالم الصامت تجاه هذه الدول التى تدعم الإرهاب.

وتابع: « داعش أعلنت مسؤوليتها عن الحادث، والتنظيم ممول من بعض الدول من خلال آلاف السيارات ذات الدفع الرباعي، وآلاف الإرهابيين الذين تم نقلهم بالعتاد والأسلحة إلى ليبيا وأصبحوا تهديدًا لمصر من الجهة الغربية، وهناك أجهزة مخابرات عالمية ترى الأمر جيدًا، ويجب أن يخرج العالم من صمته لمكافحة الإرهاب».

كما طالب بضرورة إقامة مؤتمر لمكافحة الإرهاب في مصر بحضور جميع دول العالم، بالإضافة إلى تناول الإعلام لقضايا الإرهاب وجهود الدولة في مكافحته خارجيًا وليس الاقتصار على تناوله داخليًا فقط، مؤكدًا أن الشعب المصري قوي ومتماسك خاصة في المحن التي يعلم جيدًا أنها تستهدف النيل من وحدته ونسيجه.

وتعرضت أمس الجمعة، حافلة تقل مجموعة من الأقباط بالقرب من دير الأنبا صموئيل بالمنيا، إلى هجوم إرهابي، أسفر عن استشهاد 7 أشخاص، وإصابة 7 آخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك