متسللون استهدفوا البريد الإلكتروني لرئيس الوزراء البريطاني السابق جوردون براون - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متسللون استهدفوا البريد الإلكتروني لرئيس الوزراء البريطاني السابق جوردون براون

لندن - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 4 يناير 2012 - 9:45 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2012 - 9:45 ص

ذكرت صحيفة اندبندنت البريطانية أن الشرطة البريطانية عثرت على أدلة على أن محققين خصوصيين يعملون لصالح صحف اخترقوا حسابات البريد الالكتروني لرئيس الوزراء البريطاني السابق جوردون براون عندما كان وزيرا للمالية.

 

وأضافت الصحيفة أن مئات أخرين ربما تعرضت حساباتهم للبريد الالكتروني للاختراق وربما يصل عددهم الى عدد من تضرروا من فضيحة اختراق أجهزة المحمول التي هزت صحيفة (نيوز أوف ذا وورلد) التي لم يعد لها وجود حاليا والتي كانت تتبع مؤسسة نيوز انترناشونال.

 

وأشارت إلى أن رجال التحقيق كانوا يبحثون عن أدلة في نحو 20 جهاز كمبيوتر صودرت من محققين خصوصيين. ونقلت عن مصدر لم تذكر اسمه قوله أن فريقا في مقر شرطة سكوتلانديارد بلندن كانوا يدرسون احتمال أن تكون عدد من الصحف قد كلفت محققين خصوصيين بالدخول على أجهزة الكمبيوتر.

 

وتعود رسائل البريد الالكتروني الخاصة ببراون في هذه القضية الى الوقت الذي كان فيه وزيرا للمالية وقبل أن يصبح رئيسا للوزراء في 2007 .

 

وذكرت اندبندنت أن مستشار حزب العمال السابق ديريك درابر كان من المستهدفين أيضا. ولم يتسن للشرطة البريطانية التعقيب على الفور ، وقال متحدث "لسنا مستعدين للتعقيب على هذه التحقيقات."

 

كما رفضت نيوز انترناشونال الذراع البريطانية لمؤسسة نيوز كورب التابعة لقطب الاعلام روبرت مردوك التعقيب. وأغلقت المجموعة صحيفة نيوز اوف ذا وورلد في يوليو عام 2011 بعد ظهور دليل على أن محققين يعملون لصالح الصحيفة اخترقوا البريد الصوتي لاجهزة تليفون محمولة تخص مشاهير وساسة وحتى ضحايا جرائم قتل.

 

كانت الصحيفة هي الوحيدة التي أقرت باختراق الهواتف المحمولة لكن بعض الصحفيين والمشاهير يقولون ان هذه الممارسات منتشرة في الصحافة الشعبية. ولم يذكر تقرير اندبندنت بالاسم الصحف التابعة لنيوز انترناشونال في مسألة اختراق حسابات البريد الالكتروني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك