نبيل فهمي يلتقي رئيسي لجنتي الشؤون الخارجية بمجلسي النواب والشيوخ في إيطاليا - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نبيل فهمي يلتقي رئيسي لجنتي الشؤون الخارجية بمجلسي النواب والشيوخ في إيطاليا

نبيل فهمي وزير الخارجية
نبيل فهمي وزير الخارجية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 4:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 4:55 م

اجتمع نبيل فهمي، وزير الخارجية، الثلاثاء، مع كل من فبريتسو شيكيتو، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، وبير فيرديناندو كازينى، رئيس لجنة لشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ، وذلك خلال جولته الأوروبية التي بدأها من روما.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي بأن الوزير فهمي، قال: إن المحادثات الثنائية كانت في غاية الأهمية، وتناولت العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا وسبل المزيد من تطويرها، فضلًا عن التطرق لعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية أشار إلى أن الحكومة المصرية مسؤولة أمام الشعب المصري أولًا وأخيرًا، إلا «أننا نتفهم اهتمام المجتمع الدولي بما يجري في مصر بوصفها دولة إقليمية كبرى»، مشيرًا إلى ما توليه وزارة الخارجية من اهتمام بالتواصل مع البرلمانيين من مختلف الدول، لشرح التطورات التي تشهدها مصر، والنجاح الذي حققته الحكومة المصرية بتنظيم الاستفتاء وإقرار الوثيقة الدستورية الجديدة بمشاركة شعبية كبيرة ونسبة تأييد هائلة، ومن ثم الانتقال نحو تنفيذ باقي استحقاقات خريطة المستقبل.

وجدد فهمي دعوة مصر للاتحاد الأوروبي وغيره من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية لمتابعة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤهما خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك