التيار الشعبى: قرار مقاطعة الانتخابات نهائى - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التيار الشعبى: قرار مقاطعة الانتخابات نهائى

كتب ــ أحمد البردينى:
نشر في: الأربعاء 4 فبراير 2015 - 10:40 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 فبراير 2015 - 10:40 ص

أكد السفير معصوم مرزوق، عضو لجنة تأسيس بحزب التيار الشعبى تحت التأسيس، أن موقف حزبهم الخاص بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة نهائى، لاعتراضهم على قانون الانتخابات الحالى.

وكان المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى قد أوصى بعودة الأحزاب الستة المشاركة فيه ـ من بينها التيار الشعبى ـ باستطلاع رأى القواعد الحزبية بشأن المشاركة فى الانتخابات من عدمها بعد المستجدات التى طرأت على الوضع السياسى جراء مقتل الناشطة اليسارية شيماء الصباغ، القيادية بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، ورهن مشاركتهم فى الانتخابات بإقالة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وإسقاط قانون التظاهر، وتعديل قانون الانتخابات.

وأوضح مرزوق فى تصريحات لـ«الشروق» أن التيار الشعبى أبلغ التحالف بعد مشاركتهم فى الانتخابات بشكل نهائى لاعتراضهم على قانون الانتخابات الذى يكرّس لأوضاع سبق وثار المصريون عليها، كما أنه يرى أن جزءا من مقاومة الإرهاب السعى لإقامة حياة ديمقراطية سليمة، قائلا: «المعركة الحقيقية على وعى الشعب وليس بالكراسى».

وعن مناشدة مؤسس التيار الشعبى حمدين صباحى لشباب التيار بالعدول عن قرارهم، علق مرزوق: «أبدينا تقديرنا لصباحى كونه مؤسسا للتيار الشعبى ولكن القرارات تتخذ بشكل ديمقراطى من قواعدنا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك