300 طالب وطالبة في مسابقة «فيرست ليجو مصر» بمكتبة الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

300 طالب وطالبة في مسابقة «فيرست ليجو مصر» بمكتبة الإسكندرية

مسابقة فيرست ليجو مصر بمكتبة الأسكندرية
مسابقة فيرست ليجو مصر بمكتبة الأسكندرية
كتبت ـ هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 4 فبراير 2016 - 12:53 م | آخر تحديث: الخميس 4 فبراير 2016 - 12:53 م

أقامت مكتبة الإسكندرية ومركز تكنوفيوتشر الشريك والممثل الرسمي لمنظمة فيرست ليجو بمصر، الحفل الختامي للدورة الأولي للمسابقة المحلية فيرست ليجو مصرJunior First Lego League (Junior FLL) لطلاب المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 9 سنوات، وقام المشاركون بتقديم بحث علمي ومجسم روبوت لحل مشكلة عالمية ومشكلة هذا العام هي القمامة وكيفية التخلص منها بطرق مبتكرة. وكان عدد المشاريع 60 مشروع وعدد المشاركين حوالي 300 طالب وطالبة.

وفي إطار جهود مكتبة الإسكندرية لتنمية مهارات النشء في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة، أقامت المكتبة فعاليات الحفل الختامي لبطولة (First Tech Challenge) لطلاب المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 18 عامًا. وتعد من أعلى مسابقات الروبوت للشباب في العالم، ويكتسب من يشارك في هذه المسابقة مهارات علمية وفكرية وهندسية متقدمة شجعت 200 جامعة أمريكية على تقديم منح دراسية قدرها 22 مليون دولار. وكان عدد المشروعات 3 وعدد المشاركين حوالي 30 طالب وطالبة.

وقد تم تكريم المشاركين من صغار الباحثين في تكنولوجيا الروبوت والبرمجيات في حفل الختام يوم الثلاثاء الموافق 2 فبراير 2016 من الساعة الرابعة عصرًا إلى الساعة السادسة مساءً بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، وإلقاء الكلمات الختامية وتوزيع الجوائز والميداليات وشهادات التقدير على جميع الفرق المشاركة في المسابقة. وذلك لتشجيع صغار العلماء والباحثين لبناء مجتمع المعرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك