هدوء بالجامعات فى أول أيام الامتحانات - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 7:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمن الإدارى يمشط قاعات «القاهرة».. ونصار يلغى الأسئلة الإجبارية بعد شكوى الطلاب

هدوء بالجامعات فى أول أيام الامتحانات

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة تصوير- هبة خليفة
جابر نصار رئيس جامعة القاهرة تصوير- هبة خليفة

نشر في: الأحد 4 مايو 2014 - 9:51 ص | آخر تحديث: الأحد 4 مايو 2014 - 9:51 ص

هانى النقراشى ووفاء فايز وحمادة عاشور:

مر اليوم الأول من امتحانات الكليات النظرية بجامعات القاهرة الكبرى فى هدوء، وسيطر أفراد الأمن الإدارى أمس، على بوابات الدخول والخروج، ومشطوا القاعات لرصد أية أجسام غريبة أو متفجرات، فيما تفقد رؤساء الجامعة اللجان الامتحانية للوقوف على شكاوى الطلاب.

ووسط تواجد مكثف من قوات الجيش والشرطة أمام جامعة القاهرة، بدأت امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى الكليات النظرية بجامعة القاهرة، بواقع ثلاث مواد أو فترات فى اليوم.

وقام أفراد الأمن الإدارى بجامعة القاهرة بالتعاون مع شركة الحراسة الخاصة بتمشيط قاعات الامتحانات بواسطة الكلاب البوليسية، وتشديد التفتيش على البوابات من أفراد الأمن الإدارى والتأكد من هوية الطلاب وتفتيش الحقائب بواسطة «كاشفة مفرقعات» بالإضافة إلى الكلاب البوليسية.

وتواجد الطلاب مبكرا أمام قاعات الامتحانات لمراجعة المواد من خلال المذكرات والمراجعات حيث بدأت الفترة الأولى من الامتحانات فى التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة ظهرا، بينما بدأت الفترة الثانية فى الثانية عشرة ظهرا وحتى الثانية ظهرا، بينما بدأت الفترة الثالثة والأخيرة فى الثالثة عصرا وحتى السادسة مساء.

وأكد عدد من الطلاب بمختلف الكليات عقب خروجهم من اللجان أن الامتحانات كانت فى مستوى الطالب المتوسط، ومن الأجزاء التى تم شرحها خلال الفترة القصيرة فى الفصل الدراسى الثانى.

وأكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة على صدور قرار من مجلس الجامعة بعدم وضع أسئلة إجبارية ضمن الامتحان، ومن حق الطلاب اختيار الأسئلة التى يرغبون فى حلها.

وكان نصار قد قام بجولة تفقدية على الامتحانات بكلية الآداب وعقب دخوله أحد اللجان اشتكى عدد من الطلاب من وضع أسئلة إجبارية بالامتحان وهو ما جعل نصار يخطر عميد كلية الآداب الدكتور معتز عبدالله بعدم وضع أسئلة إجبارية وقال نصار للطلاب «جاوبوا على الأسئلة التى تريدون حلها ولا توجد أسئلة إجبارية».

ورصدت «الشروق» حالة الفرحة والابتسامة على وجوه الطلاب داخل لجان الامتحان بعد قرار رئيس الجامعة.

وقال الدكتور محمد صالح عميد كلية دار العلوم لـ«الشروق» أن الامتحانات بدأت فى الكلية الثلاثاء الماضى ولا توجد أى شكاوى من الامتحانات، مؤكدا على رصد حالتى غش فقط للطلاب وتحرير محضر بهما.

وبدأت أمس الأول أيام امتحانات نهاية العام بجامعة عين شمس فى كليات التجارة والحقوق والآداب والبنات وسط إجراءات أمنية مشددة من أفراد الأمن الإدارى الذين كثفوا من تواجدهم على أبواب الجامعة ومداخل الكليات وفتشوا السيارات والطلاب، كما كثفت قوات الشرطة من تواجدها عند مستشفى عين شمس التخصصى تحسبا لأى أعمال عنف تحدث.

وفى كلية البنات، أعلنت إدارة الكلية حالة الطوارئ ومنع دخول أى سيارة داخل الكلية بما فى ذلك سيارات أعضاء هيئة التدريس، وذلك بعد القبض على أربع فتيات وأربعة شباب أثناء دخولهم حمام السباحة بالكلية أمس الأول الساعة العاشرة مساء وبحوزتهم حقائب تحتوى على زجاجات خل وبيض وشارات رابعة العدوية وشماريخ وألعاب نارية.

وقال الدكتور محمد الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لـ«الشروق» إن أفراد الأمن الإدارى بكلية البنات أبلغوا خبراء المفرقعات لتمشيط الكلية خوفا من وجود أية أجسام متفجرة، مضيفا أن حمام السباحة الموجود بالكلية مخصص لتعليم السباحة وأنه أصدر تعليمات بإغلاقه منعا لدخول أى أشخاص تحاول إثارة الشغب بالكلية.

وفى جامعة حلوان، بدأت أمس الامتحانات فى عدد من الكليات النظرية وسط حراسة مشددة من قبل أفراد الأمن الإدارى على قاعات الامتحانات ومداخل ومخارج الجامعة.

وفى قنا، تفقد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى، حيث ساد الهدوء فى اليوم الأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك