مصر تشارك في معرض سوق السفر العربي في دبي لجذب المزيد من السياح العرب الاثنين المقبل - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 4:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تشارك في معرض سوق السفر العربي في دبي لجذب المزيد من السياح العرب الاثنين المقبل

طاهر القطان
نشر في: السبت 4 مايو 2024 - 4:26 م | آخر تحديث: السبت 4 مايو 2024 - 4:26 م

تبدأ بعد غد الإثنين فعاليات معرض سوق السفر والسياحة العربي ATM، الذي سيُقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو الحالي. ويشارك القطاع السياحي المصري بقوة في هذا الحدث الهام، نظرًا لما يمثله السوق السياحي العربي من أهمية كبيرة بالنسبة للسياحة المصرية، حيث يعتبره جميع العاملين بالقطاع السياحي الملاذ الآمن لتعويض نقص الحركة الوافدة خاصة في أوقات الأزمات.

وأعلنت عدة فنادق في مناطق سياحية مختلفة مشاركتها في مجموعة من الأنشطة المصاحبة لفعاليات المعرض، بهدف زيادة الاقبال على الجناح المصري المشارك في معرض سوق السفر العربي ATM في دبي.

وتشارك مجموعة بيك الباتروس للفنادق في فعاليات سوق السفر العربي بدبي، بهدف زيادة التدفقات السياحية الوافدة من السوق الخليجي ودول شمال أفريقيا والشرق الأوسط إلى منتجعات المجموعة في شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، وأيضا في مراكش وأغادير بدولة المغرب، حيث إن السوق العربي يمثل أكثر من مليون سائح من الأعداد الإجمالية التي زارت مصر العام الماضي.

وأكد كامل أبو علي، رئيس مجلس إدارة المجموعة ورئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، أن مشاركة بيك الباتروس للفنادق بسوق السفر العربي للعام السابع على التوالي في دبي، تأتي كرسالة للسياحة العربية بأننا على أتم الاستعداد لاستقبالهم في موسم الصيف بكل المقاصد السياحية المصرية، حيث إن الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية تعتبر حجر الزاوية للسياحة المصرية، كما أن أعداد السياح العرب الزائرة لمصر دائما في ازدياد مع الموسم الصيفي.

وأشار محمد عيد سليمان، مدير التسويق الإقليمي لمجموعة بيك الباتروس، إلى أن مصر استقبلت أكثر من مليون سائح من دول الخليج العربي، بحسب تصريحات وزارة السياحة المصرية، وأن السوق السعودي يأتي في المرتبة الثالثة بعد السوق الألماني والسوق الروسي بالترتيب كأسواق مصدرة للسياحة لمصر.

وأضاف أن السوق الخليجية تعد من أهم الأسواق المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر، لما تتسم به من معدلات إنفاق وإقامة وتكرارية زيارة مرتفعة، وأضاف أيضا أن مجموعة بيك الباتروس تعتزم إطلاق برامج سياحية تسويقية مشتركة تستهدف مواطني دول الخليج العربي خلال عام 2024، على أن تبدأ هذه البرامج بالمملكة العربية السعودية، باعتبارها أكبر الأسواق العربية تصديرا للسائحين إلى مصر، من خلال المشاركة بمعرض الرياض للسياحة، على أن يتم استهداف أسواق أخرى خلال الفترات المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك