كوريا الجنوبية: ارتفاع عدد الهاربين للبلاد من الشمال لأكثر من 34 ألفا - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الجنوبية: ارتفاع عدد الهاربين للبلاد من الشمال لأكثر من 34 ألفا

د ب أ
نشر في: السبت 4 مايو 2024 - 11:58 ص | آخر تحديث: السبت 4 مايو 2024 - 11:58 ص

وصل عدد المنشقين الكوريين الشماليين الهاربين إلى كوريا الجنوبية إلى 43 منشقا في الربع الأول من هذا العام، مما يمثل زيادة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسبما أظهرت بيانات حكومية اليوم السبت.
وأفادت بيانات لوزارة الوحدة المسئولة عن شئون الكوريتين ، وصل ثمانية رجال و35 امرأة من الشمال إلى الجنوب في الفترة من يناير إلى مارس، ليصل إجمالي عدد المنشقين الكوريين الشماليين 34ألفا و121، وفقًا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.
وشهد عدد المنشقين الكوريين الشماليين القادمين إلى الجنوب ارتفاعا بعد تراجعه بشكل حاد في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى عمليات إغلاق الحدود الصارمة التي فرضتها بيونج يانج للحد من جائحة كوفيد-19.
وفي السنوات الأخيرة، اختار المزيد من المنشقين الكوريين الشماليين التطلع إلى الحرية باعتبارها السبب الأول لهروبهم وأيضا بسبب نقص الغذاء، وفقًا لمسح منفصل أجرته مؤسسة كوريا هانا، وهي وكالة تابعة للوزارة.
يُشار إلى أن كوريا الجنوبية لديها سياسة طويلة الأمد تتمثل في قبول أي منشقين كوريين شماليين يرغبون في العيش في الجنوب وإعادة أي كوريين شماليين ضلوا طريقهم إلى الجنوب، إذا أرادوا العودة إلى وطنهم، بحسب وكالة يونهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك