أنصار «مرسي» يدعون لمظاهرات مستمرة من اليوم وحتى 6 أكتوبر في التحرير - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 2:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنصار «مرسي» يدعون لمظاهرات مستمرة من اليوم وحتى 6 أكتوبر في التحرير

سلمى خطاب
نشر في: الجمعة 4 أكتوبر 2013 - 11:36 ص | آخر تحديث: الجمعة 4 أكتوبر 2013 - 11:37 ص

في جولة جديدة من المظاهرات التي ينظمها مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي، دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية والذي يضم 11 حزبًا من أحزاب اليمين الإسلامية؛ أبرزهم "حزب الحرية والعدالة وحزب البناء والتنمية وحزب الوسط ، وغيرهم"، مؤيدي الرئيس المعزول إلى النزول في مظاهرات باتجاه ميدان التحرير، بدءًا من اليوم الجمعة إلى يوم السادس من أكتوبر، تحت اسم «جمعة القاهرة عاصمة الثورة».

بينما دعت حركة شباب ضد الانقلاب المعبرة عن شباب جماعة الإخوان المسلمين إلي التظاهر أيضًا باتجاه ميدان التحرير، بدءًا من اليوم وحتى يوم السادس من أكتوبر. وقال إسلام توفيق، عضو الحركة لـ«بوابة الشروق» "إن المظاهرات ستستمر في الخروج من الجوامع والميادين الرئيسية لحين عودة الشرعية، ومحاكمة السيسي». ودعت الصفحة الرسمية للحركة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متابعيها إلي السفر للقاهرة يوم الأحد 6 أكتوبر، حاملين صور قادة حرب أكتوبر، في فعالية أطلقت عليه اسم «مليونية شرف الجيش المصري».

واستخدمت الصفحة في دعوتها صورة العميد أحمد الرفاعي واللواء سعد الدين الشاذلي، الذي قام الرئيس المعزول محمد مرسي بتكريم أسرهما في العام الماضي. وأوضحت الصفحات الداعية إلى المظاهرات أنها ستخرج من ميادين ومساجد مختلفة في القاهرة والجيزة، لم تحددها بالاسم. وكان عشرات المتظاهرين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي حاولوا التوجه بمسيرة إلي ميدان التحرير يوم الثلاثاء الماضي، إلا أن الأمن والباعة الجائلين في الميدان تصدوا لها سريعًا وتم فضها دون وقوع إصابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك