مغازي: تشكيل الحكومة الإثيوبية يؤجل اجتماع سد النهضة - بوابة الشروق
الأربعاء 4 سبتمبر 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مغازي: تشكيل الحكومة الإثيوبية يؤجل اجتماع سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة
محمد علاء
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 2:16 م | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 2:16 م

قال حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، إن "السودان وإثيوبيا طلبا تأجيل اجتماع اللجنة الوطنية الثلاثية لسد النهضة الذي دعت إليه مصر إلى الأسبوع الثالث من أكتوبر الجاري بدلا من الموعد الذي اقترحته القاهرة يومي 4 و5 من الشهر نفسه".

و أضاف مغازي، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن "الخرطوم وأديس أبابا ردا، مساء السبت بترحاب على دعوة مصر؛ لكنهما طلبا تأجيله من أمس واليوم إلى الأسبوع الثالث من أكتوبر الجاري؛ لانشغال إثيوبيا بتشكيل الحكومة الجديدة".

وأكد وزير الري أنه يسعى إلى رفع التمثيل بالاجتماع من مستوى الخبراء إلى الوزراء.

ولفت مغازي إلى مشاركة المكتبين الاستشاريين الفرنسي "بي آر إل "والهولندي "دلتارس " بالاجتماع، الذي يبحث بالأساس في حل نقاط الخلاف بينهما، والتي انسحب على إثرها "دلتارس" من المفاوضات الفنية لاستكمال الدراسات المتعلقة بتأثير السد على دولتي المصب، مصر والسودان، والتي أرجعها المكتب الهولندي، في بيان نشره على موقعه الرسمي، في وقت سابق، إلى "الشروط الموضوعة التي لا تعطي ضمانة لإجراء دراسات بحيادية عالية وجودة".

وأكد وزير الموارد المائية والري، أن هناك مخاطبات من جانب المكتب الهولندي للدول الثلاث بترحيبه باستئناف أعماله بعد حل نقاط الخلاف بينهما، والممثلة في تقسيم المهام بينهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك