بالفيديو.. «بكاء السيسي على الفقراء» و« فرحته بجهاز فيروس سي» .. تعليق التوك شو على خطاب المشير - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 5:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «بكاء السيسي على الفقراء» و« فرحته بجهاز فيروس سي» .. تعليق التوك شو على خطاب المشير

مصطفى ندا
نشر في: الأربعاء 5 مارس 2014 - 2:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 مارس 2014 - 3:15 م

استحوذ خطاب المشير عبد الفتاح السيسي في حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري والتدريب الأساسي لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، على اهتمام الرأي العام ووسائل الإعلام المصرية، وما تداولته المواقع الإخبارية عن احتواء الحديث على بعض التلميحات الغير مباشرة المتعلقة بقراره النهائي لخوض معترك الانتخابات الرئاسية.

 «بوابة الشروق» تستعرض جولة سريعة عبر صالونات التوك شو في المحطات الفضائية المختلفة، لرصد أهم الآراء وردود الأفعال حول خطاب المشير عبد الفتاح السيسي لحظة بلحظة.

«دموع السيسي على آكلي عضم الدجاج»

قال أحمد موسى، مقدم برنامج «الشعب يريد» على فضائية «التحرير»، إن "السيسي أحد افراد الشعب المصري الذي تربى في الريف وفي حي شعبي على عكس البعض الذين لم يكن لهم علاقة بالوطن وهم مستقرون حاليًا في النمسا وقطر وتركيا".

وتابع حديثه قائلا "المشير في حديثه مع زملائنا الصحفيين عقب انتهاء خطابه كان يتحدث عن الفقراء، وذكر أن هناك مواطنين لم يأكلوا اللحمة ويأكلوا عضم الدجاج حتى انهار في البكاء لدرجة أنه أبعد مكبرات الصوت الموضوعة أمامه من صوت البكاء".

 

 

«السيسي شال الحجر من على قلبه»

قال عمرو أديب مقدم برنامج «القاهرة اليوم» على فضائية «أوربيت» إن "خطاب المشير السيسي احتوى على كلام أهم من الترشح للانتخابات الرئاسية في حد ذاته ".

وتابع حديثه قائلا "القائد العام للقوات المسلحة أزاحت الحجر من على قلبه، ووضع شروط المحبة والعقد الجديد بينه وبين الشعب، فضلا عن حكاية الشغل الساعة 5 صباحًا أصبحت مسيطرة على تفكيره".

 

«عواطف مبالغ فيها تجاه قدرات السيسي»

قال إبراهيم عيسى مقدم برنامج «25/30» على فضائية «أون تي في» "المشير السيسي في خطابه ركز على نقطة في منتهى الأهمية عندما قال إنه لا يوجد فرد يستطيع حل جميع المشاكل بمفرده ".

وتابع حديثه، قائلا "في واقع الأمر عواطف الناس ومشاعرهم تجاه قدرات السيسي مبالغ فيها وأرى أنه لا يمكن لأي دولة أن تتقدم إلا بتعاون الشعب وعمله وبجد واجتهاد رئيس الجمهورية بالتوازي".

 

«السيسي لديه تقرير بمشاعر الناس»

قال محمود الورواري مقدم البرامج الإخبارية على قناة العربية "نحن في حالة مراقبة جيدة لخطابات المشير عبد الفتاح السيسي ونشعر بخروج عن المألوف بعكس خطاباته السباقة التي بدا فيها متحفظا".

من ناحيته قال عماد جاد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية "المشير السيسي من حقه أن يكون متحفظًا بسبب كثرة الشائعات التي أحاطت به وبالقوات المسلحة خلال الآونة الأخيرة والقائد العام اضطر اضطرارًا واضحًا لأن يكون واضحًا في خطابه حول قراه ترشحه للرئاسة، لأنه في تقديري الشخصي وصل له تقرير حول مشاعر المواطنين في الشارع التي تريده رئيسا".

 

«السيسي يقضي على فيروس سي في سبع سنوات»

قال مصطفى بكري رئيس تحرير جريدة الأسبوع، في حواره مع لبنى عسل مقدمة برنامج «الحياة اليوم» على فضائية «الحياة 1» إن " المشير السيسي كان من المقرر له الانتظار حتى خروج قانون الانتخابات الرئاسية للنور، وفتح باب الترشح للإعلان عن موقفه ولكن القانون لم يكتمل، وهناك اجتماع بين وفدين لكل من مجلس الدولة ومؤسسة الرئاسة للاتفاق حول المواد الخلافية في القانون".

واختتم حديثه قائلا "الدموع تكاد أن تنهمر من عيون القائد العام للقوات المسلحة في حديثه عن العشوائيات مثلما كان الحديث عن جهاز فيروس سي، وأخبرني اللواء طاهر عبد الله، رئيس الهيئة الهندسية للقوت المسلحة، أن المشير كانت في عينه فرحة الدنيا لدرجة قال في 20 مليون مواطن مصري سوف يجدون العلاج للالتهاب الكبدي الوبائي، وأنه على مدار سبع سنوات من الممكن القضاء على فيروس سي الذي أهلك صحة المصريين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك