الحكومة تواجه الإضرابات بشعار: (لا أرى لا أسمع) - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اشتباكات بين الأمن المركزى وموظفين بطنطا لاحتجازهم رئيس الجامعة.. اعتصام عمال الغزل وإليكو إيجيبت.. وقفة بالرايات للصيادين.. ونوبيون يقتحمون فندقًا بأسوان

الحكومة تواجه الإضرابات بشعار: (لا أرى لا أسمع)

المسعفون في طابور الاحتجاجات    تصوير: روجيه أنيس
المسعفون في طابور الاحتجاجات تصوير: روجيه أنيس
الشروق
نشر في: الخميس 5 أبريل 2012 - 11:40 ص | آخر تحديث: الخميس 5 أبريل 2012 - 11:40 ص

لا تغيب صورة الاحتجاجات والإضرابات عن المشهد العام فى مصر منذ أكثر من عام، حيث تزداد قائمة المطالب يوما بعد الآخر، مقابل شبه سكون أو تجاهل من قبل المسئولين، وهو ما يضاعف من نبرة السخط لدى المحتجين، الذين لا يجدون سوى التظاهرات سبيلا.

 

ففى الغربية، اقتحمت قوات الأمن المركزى، مساء أمس الأول، مبنى إدارة جامعة طنطا لتمكين رئيسها الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق ونوابه من الخروج، وفض الحصار المفروض عليهم بعد احتجازهم من قبل نحو 500 موظف من المفصولين لساعات، ووقعت اشتباكات بين قوات الأمن والمعتصمين لرفضهم السماح بخروج رئيس الجامعة قبل توقيع عقود تعيينهم.

 

وكان رئيس الجامعة أرسل مذكرة للدكتور ممتاز السعيد، وزير المالية، لتدبير الاعتمادات المالية لـ1900، وتعهد للموظفين بتعيينهم بعد 3 أسابيع فور وصول الرد من الوزارة التى آثرت الصمت، مما دفع المفصولين إلى التجمهر.

 

وفى البحيرة، اعتصم ما يزيد على 500 عامل بشركة مصر للغزل والنسيج الرفيع بكفر الدوار داخل أسوار الشركة وحاصروا مبنى الإدارة، ومنعوا دخول قيادات الشركة، احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم وتتمثل فى تعديل وضعهم الوظيفى بحسب مؤهلاتهم.

 

وفى كفر الشيخ، نظم أكثر من ألفى صياد، أمس، وقفة احتجاجية بالرايات السوداء أمام ميناء الصيد بقرية برج مغيزل، اعتراضا على إلقاء الثوار الليبيين بميناء زوارة القبض على 360 صيادا مصريا كانوا على متن 10 مراكب، ووضعهم رهن الاعتقال الجبرى.

 

وفى المحافظة ذاتها، اعتصم المئات من الفلاحين بقرية شنو أمام مديرية الإصلاح الزراعى، أمس، للمطالبة بإقالة مدير الجمعية الزراعية من منصبه لعدم توزيعه الكيماوى المقرر من الوزارة عليهم.

 

وفى السويس، دخل 240 عاملا بمصنع «إليكو إيجيبت» للألومنيوم فى خليج السويس، أمس، فى اعتصام داخل مقر المصنع للمطالبة بصرف الأرباح وبدل المخاطر وتعيين أبناء المحافظة، وأخطر العاملون كافة الجهات التنفيذية والأمنية باعتصامهم، مهددين بتصعيده إلى إضراب مفتوح عن العمل فى حالة تجاهل مطالبهم.

 

فيما نظم المسعفون بمديرية الشئون الصحية مظاهرة بسياراتهم أمام مبنى المحافظة، احتجاجا على تعيين خريجى التربية الرياضية فى وظيفة أخصائى خدمات اسعافية.

 

وفى أسوان وقعت اشتباكات بين الأمن وعشرات من النوبيين، بعد اقتحامهم، مساء أمس الأول، فندق إيزيس الجزيرة، حيث استولوا عليه بعد إجبار الموظفين على مغادرته، وهو ما أصاب رواد الفندق بحالة من الذعر، وتمكن الأمن من إخلائه، وتم القبض على 4 من الأهالى.

 

وفى سياق متصل نظم عشرات المرشدين السياحيين وقفة احتجاجية، للمطالبة بعودة الشرطة بعد تدهور الأوضاع الأمنية.

 

شارك في التغطية: علاء شبل ومحمد نصار وسيد نون وحمادة بعزق وخميس البرعى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك