رئيس الوزراء: مصر شريك إستراتيجي لـ«بريتيش بتروليوم» في كافة أعمالها خلال المرحلة المقبلة - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: مصر شريك إستراتيجي لـ«بريتيش بتروليوم» في كافة أعمالها خلال المرحلة المقبلة

مقابلة بريتش بتروليم - تصوير سليمان العطيفى
مقابلة بريتش بتروليم - تصوير سليمان العطيفى
كتبت – آية أمان :
نشر في: الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 1:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 1:41 م
• مسئول بالشركة: مصر ستكون أكبر متلقى لاستثمارات الشركة ومضاعفة الأعمال بمصر في 2020


قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لمسئوليين بشركة «بريتيش بيتروليوم»، إن "مصر ستكون شريك إستراتيجي للشركة في كافة أعمالها خلال المرحلة المقبلة"، مؤكدًا اهتمام الحكومة بضخ المزيد من الاستثمارات وزيادة الاستكشافات في قطاع البترول والغاز.

جاء ذلك خلال اجتماع إسماعيل مع الرئيس التنفيذي لقطاع التنقيب والإنتاج بشركة «بريتيش بتروليوم» برنارد لوني، والرئيس الإقليمي للشركة بشمال أفريقيا هشام مكاوي، اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء.

وأشار رئيس الوزراء إلى ترحيب الحكومة بتنامي أنشطة الشركة في مجال الاستكشافات بقطاع البترول والغاز بمصر، وأهمية المشروعات التي تلبي احتياجات السوق المحلي سواء في المجال الصناعي وخدمة متطلبات المشروعات الخدمية والتنموية العملاقة الجاري تنفيذها، والاحتياجات السكانية أيضًا، كما تقلل من أعباء الاستيراد، ما يوفر المزيد من العملات الصعبة.

وقال برنارد لوني، إن "إجمالي استثمارات الشركة حتى الآن، تزيد على 25 مليار دولار"، لافتًا إلى أن 40% من إنتاج مصر من المواد الهيدروكربونية يتم من عمليات الشركة القائمة في خليج السويس والصحراء الغربية، بالإضافة إلى أعمالها في مياه البحر المتوسط".

ووأضاف «لوني»، أن "«بريتيش بتروليوم» تقوم بتنفيذ أكبر مشروع لإنتاج الغاز في البحر المتوسط، بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 12 مليار دولار، وتصل معدلات الإنتاج إلى حوالي 1.2 مليار قدم مكعب غاز يومًا".

وأشار إلى أنه بحلول عام 2020 ستضاعف الشركة من حجم أعمالها بمصر؛ لتصبح بذلك مصر هي أكبر متلقي لاستثماراتها في العالم، وهو ما سيسهم في زيادة طاقة الإنتاج بالسوق المحلية المصرية، والمساعدة في تلبية احتياجات مصر من الطاقة.

كما استعرض الرئيس التنفيذي لقطاع التنقيب والإنتاج بشركة «بي بي»، الخطط المستقبلية لعمل الشركة بمصر، وتطورات أعمالها في حقول الدلتا وحقل «أتول» للغاز بالبحر المتوسط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك