جامعة طنطا تحقق المركز 548 عالميا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة طنطا تحقق المركز 548 عالميا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا

علاء شبل
نشر في: الأحد 5 مايو 2024 - 12:50 م | آخر تحديث: الأحد 5 مايو 2024 - 12:50 م

أعلن الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، عن إنجاز جديد للجامعة وذلك وفقًا للبيانات الحديثة من منصة Research.com. حيث احتلت الجامعة المركز 1716 عالميًا والمركز الثامن محليًا، مما يعكس التميز العلمي والجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس والباحثين.

وفي مجال علوم الحاسب، تحتل الجامعة المركز 909 عالميًا والمركز السادس محليًا، بينما تظهر في مجال الهندسة والتكنولوجيا في المركز 548 عالميًا والثاني محليًا.

وأضاف زكي أن ثلاثة علماء بارزين بالجامعة ساهموا في إنتاج ما يقارب 633 منشورًا وتحقيق مؤشر D يبلغ 149، وهم: الدكتور عبد النبي قابيل من كلية الهندسة، والدكتور أحمد السباعي من كلية العلوم، والدكتورة أميرة عاشور من كلية الهندسة في مجال علوم الكومبيوتر. وتمتلك سمعة هؤلاء العلماء أساسًا قويًا لهذا التصنيف، حيث بلغ مجموع الاقتباسات التي تلقوها 19,525 اقتباسًا حتى نهاية عام 2021.

هنأ ذكي علماء الجامعة المتميزين، مشيدًا بجهودهم البحثية المستمرة، وأكد حرص الجامعة على الارتقاء بمكانتها في التصنيفات الدولية وتعزيز قدراتها التنافسية ودعم البحث العملي وتعزيز الشراكات الدولية.

وذكر الدكتور حاتم أمين، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف Research.com يعتمد على مؤشر D-index، الذي يقيس الأوراق البحثية المؤثرة التي كتبها الباحث في تخصصه. ويتم حسابها من خلال عدد الأوراق العلمية المنشورة وقيم الاقتباسات التي تعتبر جزءًا من التخصص الذي يتم فحصه حتى نهاية عام 2021. وتعكس هذه النتائج التفاني والإبداع لأعضاء هيئة التدريس والباحثين في جامعة طنطا، والتزامهم بالجودة والتميز في مجال البحث العلمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك