رئيس التليفزيون وكاريوكا وجهًا لوجه - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمير: حياة الراقصات لا يصح عرضها فى شهر الصيام.. ووفاء عامر: لم نعرض المسلسل على ماسبيرو حتى يدّعى البطولة الزائفة باستبعاده

رئيس التليفزيون وكاريوكا وجهًا لوجه

إيناس عبدالله وأحمد فاروق
نشر في: الخميس 5 يوليه 2012 - 10:45 ص | آخر تحديث: الخميس 5 يوليه 2012 - 10:45 ص

انتقدت الفنانة وفاء عامر بطلة مسلسل «كاريوكا» الذى يتناول السيرة الذاتية للفنانة الراحلة تحية كاريوكا رئيس التليفزيون المصرى عصام الأمير بعد إعلانه استبعاد المسلسل من خريطة التليفزيون المصرى، وأنه لا يصلح للعرض على الشاشة فى شهر رمضان لأنه يتناول سيرة ذاتية لراقصة.

 

وكشفت عامر لـ«الشروق» أن الأمير ليس من حقه استبعاد المسلسل، خاصة أن المنتج لم يعرض على التليفزيون شراءه من الأساس، ورغم أهمية العرض على شاشة التليفزيون الرسمى فإننا جميعا نعلم أن حالة التليفزيون الاقتصادية لا تسمح بشراء مسلسل ضخم الإنتاج مثل «كاريوكا».

 

وأشارت عامر إلى أن الأمير حاول ادعاء بطولة زائفة بإعلانه استبعاد مسلسل لم يعرض عليه أو لجنة مشاهدة التليفزيون المصرى، ليثبت بفعلته أنه يستغل المسلسل فى مغازلة التيار الإسلامى بعد فوز الدكتور محمد مرسى بانتخابات الرئاسة المصرية، وهو الأمر الذى نرفضه تماما.

 

من ناحيته أعلن عصام الأمير رئيس قطاع التليفزيون تمسكه بشدة برفض عرض مسلسل «تحية كاريوكا» على قنوات التليفزيون المصرى فى شهر رمضان، مؤكدا فى الوقت نفسه أن هذا رأيه الشخصى ولا يحمل أدنى إهانة لأسرة المسلسل.

 

وقال الأمير إنه تحدث بصفته رئيسا للتليفزيون المصرى الذى يعمل وفق قواعد مهنية وأدبية لابد من تطبيقها، وعلى هذا الأساس قلت إن هذا المسلسل لا يتناسب مع شهر رمضان بروحانياته وأجوائه الدينية الرائعة، ويرى الأمير أنه كمسلم لا يجوز عرض هذا المسلسل فى شهر الصيام لخصوصيته الشديدة، لكن لا مانع من شرائه بعد انتهاء الشهر الكريم.

 

وأكد الأمير أنه ليس فى حاجة إلى مشاهدة «كاريوكا» حتى يستبعده، لأن المعلن أنه مسلسل تدور قصته حول الراقصة الراحلة تحية كاريوكا،ورغم اعترافه بدورها الوطنى وحبها لتراب الوطن، فإنه قال إنها فى النهاية راقصة، وإذا كان السيناريو،على حد قوله، كما يدعى البعض يتجاهل أنها راقصة فسيكون العمل حينها خياليا وغير واقعى ويستحق أيضا الاستبعاد.

 

ونفى الأمير أن يكون يستهدف مسلسل «تحية كاريوكا» بتصريحاته وإنما ذكرها على سبيل المثال فى قضية عامة، مشيرا إلى أنه إذا كان يشغل منصب رئيس التليفزيون فى رمضان قبل الماضى لمنع عرض مسلسل «أزواج الحاجة زهرة» الذى قامت ببطولته غادة عبدالرازق، حيث يرى أنه لا يجوز فى رمضان عرض مسلسل تدور أحداثه حول امرأة تتزوج أكثر من مرة وتجمع بين الأزواج.

 

وردا على ما يُقال إن التليفزيون لا يملك المال لشراء مسلسلات إنتاجها ضخم قال الأمير إن شاشة التليفزيون المصرى سيعرض عليها مجموعة من أهم المسلسلات لنجوم رمضان، وهى «فرقة ناجى عطالله» بطولة عادل إمام، و«سر علنى» بطولة غادة عادل، و«سيدنا السيد» بطولة جمال سليمان، و«الصقر شاهين» بطولة تيم حسن، و«ابن ليل» بطولة مجدى كامل، و«ابن موت» بطولة خالد النبوى، ومسلسل «ابن النظام» بطولة هانى رمزى، وأخيرا المسلسل الدينى الإمام الغزالى بطولة محمد رياض، وإذا تم النظر لنوعية هذه المسلسلات سيكتشف أنها تتنوع بين الكوميدى والاجتماعى والدينى ومزج بين إنتاج التليفزيون المباشر أو المشترك وكذلك الإنتاج الخاص.

 

وعبر الأمير عن أسفه لاتهامه بمغازلة التيار الدينى بعد نجاح رجل محسوب على هذا التيار برئاسة الجمهورية، وأكد أنه سمع هذا الكلام من أشخاص كان يظنهم مقربين له، ويعرفون حقيقته جيدا.

 

وأضاف أنه ليس من الذين يتملقون السلطة، وكشف أنه تقدم باستقالته من منصبه أكثر من مرة حتى لا يظن أن هذا المنصب شرف كبير، وأكد أنه رجل له مبادئ ومستعد للدفاع عنها مهما كانت الظروف.

 

ولفت الأمير إلى أن وزير الإعلام نفسه إذا طلب منه عرض أى مسلسل لا يتناسب مع رؤيته للنهوض والارتقاء بشاشة التليفزيون المصرى فلن يوافق حتى لو كان ثمن ذلك إقالته من منصبه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك