السادات: الوفد يكثف جهوده لتوحيد التيار المدني.. واجتماع عاجل لمناقشة أزمة التحالفات - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 8:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السادات: الوفد يكثف جهوده لتوحيد التيار المدني.. واجتماع عاجل لمناقشة أزمة التحالفات

أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 5 أغسطس 2014 - 2:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 أغسطس 2014 - 2:16 م

قال أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن "تحالف الوفد المصري يكثف جهوده الآن، لتوحيد التيار المدني تحت مظلة واحدة، وأيضًا الأحزاب المحسوبة على قوى الثورة"، مشيرًا إلى أن وثيقة التحالفات الانتخابية لا تزال قائمة كما هي، ولن يؤثر عليها انسحاب عمرو موسى من تحالف الأمة المصرية بل ربما يشجعه على مراجعة موقفه".

وأضاف السادات، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، إن "تحالف الوفد المصري مستمر في عمله، وسوف يسعى جاهدًا إلى ضم عدد أكبر من الأحزاب والشخصيات العامة، لعمل قائمة موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية"، مشددًا على أنهم بصدد عقد اجتماع عاجل لمناقشة التطورات الأخيرة في المشهد الانتخابي وأزمة التحالفات.

وأوضح السادات أن تحالف الوفد المصري يرحب مجددًا بانضمام الأحزاب الوطنية والقوى الثورية، مشيرًا إلى أن هناك اقتراحات قدمها البعض تهدف إلى الوصول لتحالف انتخابي موسع، يضم كل الأحزاب التي تقف على أرضية واحدة.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إلى أن "قانون الانتخابات البرلمانية بشكله الحالي، يمثل عائقًا لدى بعض الأحزاب في دخول التحالفات إلى جانب عدم صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية حتى الآن" .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك